الاتحاد

الرياضي

الأهلي يتصدر «دولية» الكاراتيه بـ 17 ميدالية

خلال تتويج الفائزين في بطولة الأهلي للكاراتيه  (تصوير اشرف العمرة)

خلال تتويج الفائزين في بطولة الأهلي للكاراتيه (تصوير اشرف العمرة)

دبي (الاتحاد) -تصدر فريق الأهلي بطولته الدولية للكاراتيه في نسختها الثالثة بعد منافسات اليومين الأول والثاني، برصيد 17 ميدالية متنوعة، منها 5 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات بعد منافسات قوية في البطولة التي تجرى تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على صالة النادي الأهلي في دبي، وحل فريق نادي الرواد المصري في المركز الثاني برصيد 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية، وجاء منتخب روسيا في المركز الثالث برصيد ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية، ثم نادي سموحة المصري في المركز الرابع برصيد ذهبيتين وواحدة فضة وأخرى برونز.
وجاء نادي الجبيل السعودي في المركز الخامس بذهبيتين وواحدة فضة وأخرى برونزية ووقف الشباب في المركز السادس بذهبيتين وواحدة فضة ومنتخب إيطاليا في المركز السابع بذهبيتين وواحدة فضة وفي المركز الثامن جاء الأهلي المصري برصيد ذهبية واحدة وفضيتين و4 برونزيات، ثم الشباب الكويتي بذهبية وفضية وبرونزيتين، ثم نادي الصيد المصري برصيد ذهبية وبرونزيتين، فالسالمية الكويتي بذهبية وبرونزية، وبنفس الرصيد اليرموك الكويتي، وفي المركز الـ13 جاء فريق الكويت الكويتي بذهبية، ومنتخب تونس الـ14 بفضيتين ومنتخب المغرب في الـ15 بفضية واحدة.
والميداليات الذهبية لنجوم الأهلي كانت من نصيب: عمر حمدي في كاتا فردي أشبال، والكاتا جماعي أشبال وناشئين لكل من نور السويفي ونانسي جمال وندا ياسر، وكاتا جماعي إناث كبار لكل من نانسي جمال وندا ياسر ويمنى اسماعيل، وكوميتيه فردي رجال تحت 57 كجم لكريم أيمن وكوميتيه فردي رجال فوق 12 سنة تحت 40 كجم لأشرف ياسر.
أما الميداليات الفضية للأهلي فكانت من نصيب: زينب إيهاب «كاتا فردي أشبال للاناث»، ومنيرة علي وهدي أحمد وحميدة حاجي في كاتا جماعي أشبال، وكاتا جماعي أشبال لمحمد باسل ووسام ولاء وعمر حمدي، وكوميتيه فردي إناث فوق 12 سنة لعهد أيمن، وكذلك سارة سامي.
في حين كانت الميداليات البرونزية من نصيب هايدي البابلي وعهد أيمن وشروق محمود ومريم طارق وفاطمة سالم ونادين حسام في كاتا جماعي اناث تحت 14 سنة، ومحمود هشام وحازم علاء وعيسى باسل في كاتا جماعي أشبال، وأحمد سالم ومحمد حمدي وأحمد السويفي ومحمود باسل وحازم علاء ووسام ولاء في كاتا جماعي رجال وعبدالرحمن باسل ومحمد حمودة وسهيل سالم في كاتا جماعي رجال فوق 14 سنة.
أما نادي الشباب الاماراتي فحقق ميداليتين ذهبيتين عن طريق كل من بسملة أحمد ومريم منصور في كوميتيه فردي إناث فوق 35 كجم وفضية من نصيب جود رضا ودعاء رضوان ومريم منصور في كاتا جماعي اناث تحت 14 سنة.
وعبر د.علاء حلويش منسق عام البطولة عن سعادته بالمستويات التي ظهرت من لاعبي النادي الأهلي وكذلك نادي الشباب، وقال حلويش: «العدد الكبير من اللاعبين المشاركين فرصة كبيرة لكافة لاعبينا لاكتساب مزيد من الخبرات المتنوعة التي ستفيد لاعبينا كثيرا وسوف تظهر ثمرة هذا العمل خلال البطولات المحلية والخارجية المقبلة».
من ناحية أخرى أدهشت مغنية الراب الأميركية جنيفر جروت ونجمة «أراب تيلنت ايدل»جمهور صالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي في حفل الافتتاح مساء أمس الأول حيث تغنت للمغنية سعاد محمد، وقالت جينفر: «أحرص على الغناء العربي من واقع دراستي وحبي للموسيقى والتراث العربي، وأسعى لنشر الثقافة العربية، واعتبر الغناء وسيلة لجعل الحضارة الغربية بصورة عامة، والشعب الأميركي على وجه التحديد، يدرك، ويتفهم احد اهم الجوانب الحضارية للثقافة العربية».
وعن كيفية حضورها لهذه المناسبة قالت جينفر: «كان ذلك عبر الفيس بوك، حيث تلقيت دعوة في صفحتي على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بي، كانت الفكرة غريبة بعض الشيء، ودفعني الفضول للرد عليها، ومن هنا كانت نقطة البداية في القبول والمشاركة».
وشرحت جينفر قائلة: «يعود اهتمامي بالثقافة العربية، لدراستي الجامعية في الولايات المتحدة، حيث أنحدر من عائلة تعشق الموسيقى، خصوصاً والدتي التي تعزف على آلة البيانو، وأقوم باختيار الموسيقى العربية، وذلك على مدار 4 سنوات من الدراسة، وصولاً لقدرتي على الغناء لأساطير الغناء العربي، لكل من كوكب الشرق أم كلثوم، ومحمد عبدالوهاب، وأسمهان، وفيروز، وسعاد محمد وليلى مراد وعبدالحليم حافظ، وآخرين».
أضافت:« تفرض علينا الدراسة الجامعية الاختيار في تعلم الثقافة الموسيقية لحضارات مختلفة، لاختار منها الثقافة العربية، إلا أن البدايات كانت صعبة للغاية، خصوصاً وأن الكثير من كلمات اللغة العربية تحمل معاني مختلفة».
وأوضحت بانها تحرص بصورة مستمرة للتجوال في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة، لإقامة حفلات باللغة العربية.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي