الاتحاد

الرياضي

900 لاعبة يرفعن شعار التحدي في 7 ألعاب بـ «عربية السيدات»

فتياتنا نجحن في رفع علم الإمارات على منصات التتويج  (الصور من المصدر)

فتياتنا نجحن في رفع علم الإمارات على منصات التتويج (الصور من المصدر)

أسامة أحمد (الشارقة) -برعاية حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة تدشن «الإمارة الباسمة» في الخامسة والنصف من مساء اليوم بنادي الشارقة النسخة الثانية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تحت شعار «7 رياضات حدث واحد تابعوا التحدي»، بمشاركة 900 لاعبة من 15 دولة هي الإمارات، فلسطين، سلطنة عُمان، السودان، المملكة الأردنية الهاشمية، قطر، اليمن، مصر، البحرين، العراق، الكويت، لبنان، ليبيا، الجزائر وتونس يتنافسن في 7 ألعاب هي الطائرة، السلة، المبارزة، الرماية، القوس والسهم، ألعاب القوى، وكرة الطاولة.
وسيحضر حفل الافتتاح الذي يشتمل على العديد من الفعاليات الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا لنسخة 2014 والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة المرأة والرياضة ورئيسة لجنة الإشراف والمتابعة والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالبحرين وسعود بن علي العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في السعودية، والبطلة الأولمبية نزهه بدوان رئيسة جمعية المرأة في المغرب، وطاهر أبوزيد وزير الرياضة في جمهورية مصر ورئيس المكتب التنفيذي بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
وستكون ضربة البداية اليوم بالسلة، فيما شهد نادي سيدات الشارقة ظهر ومساء أمس مراسم قرعة الرماية والسلة، وبدأت طلائع الوفود تصل تباعا للمشاركة في هذه التظاهرة النسائية العربية.
وتشارك الإمارات بـ 6 أندية في التظاهرة العربية هي سيدات الشارقة، بني ياس، الوصل، عجمان، شرطة أبوظبي، والشباب والتي أكملت استعداداتها لتقديم مستويات جيدة من أجل الوصول إلى منصات التتويج، وتدفع الأردن بـ 4 أندية هي المقاولون، المرأة، المبارزة، والاولمبي، فيما تشارك البحرين بأندية المحرق والبحرين والمبارزة والأهلي والرماية والشباب الرياضي.
ويمثل نادي جبالنا الجزائر، بينما يشارك من السودان فريق الهلال، ومن العراق سيروان نوى وكاظمة وأربيل والارمني، فيما يشارك من سلطنة عُمان صحم والاتحاد، ويمثل ناديا القدس وأريحا فلسطين، فيما تشارك قطر بفريق واحد هو نادي السيدات ويمثل الكويت نادي الفتاة، بينما يمثل نادي شباب الفوار لبنان، ومن ليبيا يشارك ناديي سيدي سليم والأهلي، فيما يمثل مصر دلفي والصيد، بينما تشارك اليمن بنادي الفتيات.
وتقام المسابقات السبع في 10 ملاعب، حيث يستضيف نادي سيدات الشارقة منافسات كرة السلة والطائرة والرماية، فيما تقام تدريبات ومنافسات كرة السلة بناديي الشارقة والشعب، بينما تقام مسابقة 25 متر مسدس بنادي الذيد وألعاب القوى بنادي الثقة للمعاقين والطائرة بكلية التقنية العليا في الشارقة والقوس والسهم بملاعب جامعة الشارقة والمبارزة بمركز ناشئة واسط. من ناحيته، أشاد الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة بدعم حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لتطوير رياضة المرأة وتوفير عوامل النجاح لدفع مسيرتها إلى الأمام، مبينا أن الدورة العربية تبرز قدرات المرأة العربية.
وقال: «اللجنة المنظمة أكملت جاهزيتها لتقديم دورة مثالية تعزز النجاحات المتعددة التي ظلت تحققها فتاة الإمارات في كافة المناحي، والتي تعد ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة برياضة المرأة والعمل على الارتقاء بها».
وأضاف: «حريصون على تجسيد منجزات المرأة العربية من خلال تنظيمنا للحدث بهدف إثبات قدرات اللاعبات المشاركات في النسخة الثانية وتحقيق نجاح جديد»، مبينا أن جميع اللجان العاملة على قدر التحدي من أجل تقديم نموذج يحتذى في التنظيم حتى ينعكس ذلك إيجابا على المستوى الفني العام لجميع الألعاب.
ووجه رئيس اللجنة المنظمة العليا الشكر إلى الأمير نواف بن فيصل بن فهد آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية على اعتماده للدورة، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية لجهوده في تنظيم الحدث والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة متطلعا إلى أن تحقق النسخة الثانية جميع الأهداف التي أقيمت من أجلها.
ووجهت ندى عسكر النقبي رئيسة اللجنة التنفيذية مديرة الدورة الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على الدعم اللامحدود لرياضة المرأة، مبينة أن الشارقة أكملت كافة استعداداتها لإنجاح النسخة الثانية.
وقالت: «أهم ما يميز النسخة الثانية مبادرة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بمشاركة الإمارات بفريقين في كل لعبة في إطار اهتمام سموها بالرياضة النسائية حتى تحقق مشاركة الدولة في هذا الحدث العربي كل أهدافها المنشودة». وأضافت: «نتطلع إلى أن تحقق جميع أندية الدولة المشاركة النتائج الإيجابية التي تؤكد أن الرياضية النسائية تسير على الطريق الصحيح في أعقاب الاهتمام الكبير الذي تجده من القيادة الرشيدة»، وأوضحت مديرة الدورة أن ارتفاع عدد الدول المشاركة في النسخة الثانية من 10 إلى 15 وزيادة عدد اللاعبات من 565 إلى 900 يؤكد مدى اهتمام الدولة بالتواجد في البطولة، مبينة أن نادي سيدات الشارقة نال قصب السبق في تنظيمه لـ 7 ألعاب عربية للأندية وليس للمنتخبات.
واختتمت حديثها بقولها إن النسخة الأولى شهدت العديد من المبادرات أبرزها جائزة الشارقة للأسرة الرياضية والمعهد الأكاديمي الرياضي. ومن ناحية أخرى، عقدت لجنة الانضباط للدورة اجتماعها الأول ظهر أمس برئاسة خالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عضو لجنة الإشراف والمتابعة، وأوضح آل حسين أن اللجنة ستبت في الشكاوى التي ستصلها من لجنة الإشراف إضافة إلى متابعة جميع المخالفات التي تحدث خلال البطولة.
ووجه رئيس لجنة الانضباط الشكر إلى حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة على متابعتها المتواصلة من أجل إنجاح النسخة الثانية.
وأشار إلى أن النسخة الأولى حققت نجاحا لافتا بشهادة كل من حظى بالتواجد في الدورة السابقة مبينا أن الدورة الثالثة ستشهد ألعابا جديدة أبرزها الفروسية في إطار خطة اللجنة المنظمة لدفع مسيرة الرياضة النسائية إلى الأمام.
ومضى في حديثه قائلا: إن ارتفاع عدد المشاركات في النسخة الجديدة يؤكد حرص الدول العربية على تواجدها في مثل هذا المحفل العربي المهم، وأشار إلى أن جميع اللجان جاهزة من أجل إبراز الوجه المشرق للدولة، مبينا أن النقل التلفزيوني المباشر للعديد من الألعاب الخاصة بالرياضة النسائية يمثل نقلة نوعية لها مما يزيد عدد المشاركات في الدورات المقبلة والذي سيكون له المردود الايجابي على الفنيات، وقال: إن الرياضة النسائية بالدولة تخطو بخطوات ثابتة إلى الأمام في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده من القيادة الرشيدة.


الفردان: رياضة المرأة على الطريق الصحيح

الشارقة (الاتحاد) - وجه أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي الشكر إلى حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على دعم سموها للرياضة النسائية بصفة عامة والدورة العربية على وجه الخصوص، مبينا أن الدورة أصبحت علامة فارقة في الرياضة النسائية.
وأشار إلى أن تواجد 900 لاعبة في النسخة الثانية يثري الألعاب الرياضية المختلفة مما يكون له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام للدورة.
وقال: إن نجاح النسخة الأولى بشهادة جميع الوفود التي شاركت فيها يضاعف مسؤولية اللجنة المنظمة العليا لتسجيل تميز جديد في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة المرأة من قيادتنا الرشيدة مما أسهم في وصول فتاة الإمارات إلى منصات التتويج.
وأشار الفردان إلى أن أنديتنا المشاركة في الحدث على قدر التحدي من أجل حصد نتائج إيجابية تؤهلها لتحقيق طموحها المطلوب، واختتم الفردان حديثه بقوله: إن رياضة المرأة على الطريق الصحيح وما حققته فتاة الإمارات من انجازات لم تأت من فراغ متطلعا للمزيد من الألقاب في الدورة الحالية والمشاركات المقبلة.


طموحات «سماوية» في السلة والمبارزة

الشارقة (الاتحاد) - أكمل فريق بني ياس كافة استعداداته لخوض تحدي النسخة الثانية في مسابقتي السلة والمبارزة.
وتولي شركة بني ياس للألعاب الرياضية اهتماما كبيرا بفريقي السلة والمبارزة من أجل رسم صورة طيبة عن النادي في هذا المحفل العربي المهم والتي عملت على توفير عوامل النجاح للفريقين بالتعاقد مع لاعبة أميركية للعب مع فريق السلة وأخرى لبنانية مع فريق المبارزة.
ووضع الجهازان الفني للسلة ومبارزة بني ياس اللمسات الأخيرة للفريقين حتى يعكسان صورة طيبة عن اللعبتين في النادي.


«سيدات الشارقة» يتطلع لتكرار المشهد
الشارقة (الاتحاد) - يتطلع فريق سيدات الشارقة للكرة الطائرة لتكرار مشهد فوزه بذهبية النسخة الأولى بعد معسكره الناجح الذي أقيم في إيطاليا والذي وضع من خلاله الجهاز الفني التشكيلة المثالية التي يلعب بها البطولة.
وقالت أسماء الرباعي مدربة الفريق إن طموحات فريق الطائرة كبيرة بعد حصوله على لقب النسخة الأولى مما يضاعف المسؤولية الملقاة على عاتق اللاعبات من أجل الحفاظ على اللقب العربي وعدم التفريط في هذا المكتسب في ظل منافسة قوية تضم نخبة من أندية السيدات في اللعبة، وأوضحت أروى العمري إدارية الفريق أن جميع اللاعبات على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهن من أجل حصد نتائج إيجابية تعزز النجاحات التي حققها في الدورة الأولى.


طموحات كبيرة لأندية البحرين
الشارقة (الاتحاد) - تدخل أندية البحرين النسخة الثانية بطموحات جديدة وتشارك في 6 ألعاب باستثناء السهم والقوس بعد حصولها في الدورة الأولى على 4 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية ألعاب القوى عن طريق نادي الرفاع وبرونزية الطاولة بتوقيع نادي البحرين.
وتترأس الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الاولمبية وفد البحرين والذي يضم محمد الزايد مساعد رئيس الوفد والدكتورة عائشة العامر مديرة البعثة، سلامة عتيق مساعد رئيس البعثة، عالية الغتم الأمين المالي، إضافة إلى الإداريات أمينة عبدالغفار، صالحة الرميحي، شريفة محمد.


من 10 إلى 15
الشارقة (الاتحاد) -شاركت 10 دول في النسخة الأولى ليرتفع العدد في النسخة الثانية إلى 14 دولة، وارتفع عدد اللاعبات المشاركات في النسخة الحالية إلى 900 لاعبة بعد مشاركة 565 لاعبة في الدورة الأولى. من ناحية خري، يترأس الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي اللجنة المنظمة والتي تضم ندى عسكر رئيسة اللجنة التنفيذية مديرة الدورة، خالد آل حسين ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، سعيد العاجل ممثل مجلس الشارقة الرياضي، دكتور إبراهيم السكار رئيس لجنة المتابعة الفنية، ريم بنت كرم رئيسة لجنة الاتصالات والفعاليات، ثريا جلال رئيسة اللجنة المالية، رحاب التومي رئيسة اللجنة اللوجستية، آمنة الشناصي رئيسة لجنة العلاقات العامة، المقدم عبدالعزيز النومان رئيس لجنة الأمن والسلامة، دكتور أحمد الدوسري رئيس لجنة المراسم والتتويج، ريم الهاشمي رئيسة لجنة الأداء والتطوير، نورة الحمر رئيسة لجنة الفرق الرياضية.


السكار: الدورة معترف بها
الشارقة (الاتحاد) - أكد الدكتور إبراهيم السكار رئيس لجنة المتابعة الفنية للدورة اعتراف اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية بالبطولة، متطلعا أن تشهد النسخة الجديدة أرقاما قياسية من الفتيات العرب، وأشار إلى جاهزية المنسقين الفنيين للوصول بجميع مسابقات الدورة إلى آفاق النجاح. وقال: «جميع اللجان تسعى لإبراز الوجه المشرق للدولة في تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية مبينا أن المنسقين في جميع الألعاب اطلعوا على اللوائح الفنية للألعاب المختلفة للدورة».

70 متطوعة في الحدث
الشارقة (الاتحاد) - تشارك أكثر من 70 متطوعة في الحدث من أجل إبراز الوجه المشرق للإمارات بصفة عامة والشارقة على وجه الخصوص، وكانت اللجنة المنظمة العليا قد أقامت ندوة تثقيفية عن المنشطات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات.


جائزة الأسرة الرياضية تزين الطبعة الثانية

الشارقة (الاتحاد) - أطلقت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة في النسخة الماضية جائزة الشارقة للأسرة الرياضية والتي تهدف إلى تحفيز الأسر ذات التجارب والإنجازات الرياضية المتميزة وتعزيز الهوية الوطنية وتحفيز الأسرة على تنمية روح الولاء والانتماء لدى أفرادها وإلقاء الضوء على تجارب الأسرة الرياضية المتميزة في المجتمع وتوطيد العلاقة بين الأسر والمؤسسات الرياضية المختلفة.

عيسى بن راشد يصل لحضور حفل الافتتاح

وصل الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في المملكة البحرينية لحضور حفل افتتاح الدورة اليوم، حيث كان في استقباله الشيخ خالد بن احمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي والشيخة حياة آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة. (من المصدر)

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24