الرياضي

الاتحاد

“الهيئة” تشرح المفاهيم الاستراتيجية للاتحادات

قدم راشد إبراهيم المطوع مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عرضاً متكاملاً للمفاهيم المتعلقة بالإستراتيجية والأسلوب العلمي في الإعداد في خلال اجتماع إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي بالهيئة ضمن سلسلة اجتماعاتها مع الاتحادات واللجان الرياضية في إطار مراجعة الإدارة للاستراتيجيات الموضوعة أو المساهمة في إعداد الخطة الإستراتيجية الخاصة بهم.
تأتي هذه البرامج استكمالا للسياسة المتبعة في الهيئة من خلال نشر الفكر الاستراتيجي المتميز.
حضر الاجتماع راشد إبراهيم المطوع مدير الإدارة وعائشة المرزوقي رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي، وتم عقد اجتماع أولاً مع جمعية الإمارات للرجبي بحضور قيس عبدالله الضالعي أمين السر المساعد بمركز إعداد القادة وعقد الاجتماع الثاني مع اتحاد المعاقين بحضور كل من ماجد العصيمي أمين السر وفاضل المنصوري مدير نادى أبوظبي رئيس اللجنة الفنية للأولمبياد الخاص وذياب المهيري رئيس لجنة المنتخبات وأحمد محمد حسن مسؤول اللجنة الفنية وعيسى باخشب منسق لجنة المبادرات وعلاء الحارون السكرتير التنفيذي للاتحاد بنادي دبي للرياضات الخاصة..
وقدم المطوع شرحا متكاملا لأساسيات التخطيط الاستراتيجي العلمي من خلال كيفية وضع الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الإستراتيجية للاتحاد.
وأكد على عملية القيام بتحليل البيئة الداخلية والخارجية قبل وضع الخطط والبرامج من خلال الـ (SWOT & PESTLE) وتم شرح طريقة تحديد مؤشرات الأداء الاستراتيجي وتوضع المبادرات والأنشطة والبرامج التشغيلية.
وتم خلال تلك الاجتماعات الاطلاع على ما تم انجازه من برامج وخطط موضوعة، وقام مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي بشرح الملاحظات الواردة في إستراتيجية الجهات المعنية وتوضيح نقاط القوة وفرص التحسين المطلوبة للخروج بالصورة المثالية.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»