الاتحاد

كرة قدم

حتا يتطلع لاستعادة القمة أمام رأس الخيمة

سيد عثمان (الفجيرة)

تقام اليوم مواجهتان في افتتاح الأسبوع الـ12 لدوري الدرجة الأولى، حيث يلتقى في الخامسة و35 دقيقة حتا مع رأس الخيمة، والعروبة مع دبا الحصن.وتقام غدا مباراتان في ختام الجولة، حيث يلعب دبي مع اتحاد كلباء، والذيد مع الخليج، فيما يحصل فريق عجمان على راحة إجبارية.

في المباراة الأولى يسعى حتا لاستعادة القمة، وهو يواجه رأس الخيمة صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

ويأمل فريق حتا الذي تجرع مرارة الهزيمة الأولى بخسارته من مضيفه اتحاد كلباء في الجولة الماضية في استعادة نغمة الفوز ، وتعد كفته هي الأرجح من جميع الوجوه، حيث يملك ثاني أفضل هجوم في المسابقة برصيد 27 هدفا، فيما لم يحرز هجوم رأس الخيمة سوى 13 هدفا منها 8 لمحترفه يالي جوني.

وعلى مستوى الخط الخلفي، يتفوق أيضا فريق حتا الذي استقبل 15 هدفا، مقابل 34 هدفا هزت شباك رأس الخيمة صاحب أضعف خط دفاع في المسابقة.

ورغم الفوارق الرقمية، فإن رأس الخيمة بقيادة مدربه حسن إبراهيم يسعى لتذوق حلاوة الفوز الثاني بعد أن كان قد فاز في الجولة قبل الماضية على دبا الحصن 3-2 ، كما يسعى للثأر من هزيمته أمام حتا في الدور الأول 2-5، في المقابل فأن حتا بقيادة مدربه وليد عبيد يسعى لاستغلال غياب عجمان للراحة الإجبارية من أجل استعادة القمة التي فقدها بالجولة الماضية.

وفى المباراة الثانية، يسعى فريق العروبة صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة ، الى تعزيز موقعه بين خماسي المقدمة من جهة والعمل على تعزيز آماله بأن يكون ضمن المنافسين على بطاقتي الصعود هذا الموسم. ويطمح الضيف دبا الحصن السابع برصيد 6 نقاط الى استعادة الثقة، بعدما شهدت الجولتان الأخيرتان خسارته 6 نقاط بالهزيمة أمام كل من رأس الخيمة وعجمان.

وينتظر أن تكون المباراة عامرة بالقوة والكفاح، دبا الحصن عينه على النقاط الثلاث لرد الاعتبار بعدما خسر في ملعبه في الدور الأول بهدف، بينما يسعى أبناء العروبة لتكرار الفوز على الفريق الضيف مرة أخرى.

ويفتقد دبا الحصن كل من باولو جوسيو وخالد محمد صفر لطردهما بمباراة الفريق الأخيرة أمام عجمان، فيما سيغيب حسن محمد راشد لاعب العروبة لطرده بمباراة فريقه بالجولة الماضية مع رأس الخيمة.

وكانت الجولة الماضية قد شهدت الكثير من الإثارة مع احتدام الصراع على بطاقتي الصعود لدوري الخليج العربي، وقلبت موازين الصدارة، حيث قفز عجمان للقمة، بعدما خدم نفسه وخدمته النتائج بفوزه على دبا الحصن 3-2، وخسارة حتا أمام اتحاد كلباء بخماسية نظيفة ليتراجع حتا للمركز الثاني بفارق النقاط عن عجمان برصيد 23 نقطة لكل فريق.

وعزز نمور كلباء موقعهم بمثلث الصدارة وعادوا بقوة لقلب المنافسة بعد سلسلة الانتصارات الأخيرة، بينما كان أسود العوير عند حسن ظن جماهيرهم بعبورهم الناجح للخليج في عقر داره بهدفين نظيفين، ليثأر دبي بذلك من خسارته بهدف من أبناء خورفكان في الدور الأول ويعزز موقعه في المركز الرابع.وينتظر أن تتواصل الإثارة هذه الجولة، في ظل استمرار التقارب بالنقاط بين فرق المقدمة، حيث يتساوى عجمان صاحب المركز الأول مع حتا الثاني برصيد 23 نقطة فيما يمتلك فريق اتحاد كلباء الثالث 22 نقطة، بينما يشغل فريق دبي المركز الرابع برصيد 19 نقطة من 9 مباريات أي أنه فعلياً يعد من فرسان المقدمة.

اقرأ أيضا