الاتحاد

الرياضي

مصر تحلق بكأس "فزاع لرفعات القوة"

العصيمي توج بعثة منتخب مصر بكأس النسخة العاشرة (من المصدر)

العصيمي توج بعثة منتخب مصر بكأس النسخة العاشرة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

حقق المنتخب المصري لقب وكأس النسخة العاشرة لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة لأصحاب الهمم، «كأس العالم دبي 2019»، التي أقيمت في مجمع ند الشبا الرياضي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث حققت البعثة المصرية 19 ميدالية، عبارة عن 14 ذهبية، وثلاث فضيات، وبرونزيتين.
وسلم ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية الكأس لرئيس البعثة المصرية، بحضور مشعل العلي مدير الفعاليات في اقتصادية دبي، ومحمد علي المرزوقي مدير عمليات السفن السياحية من موانئ دبي العالمية.
فيما شهد اليوم الختامي، تحقيق الفريق الأردني ذهبية عبر اللاعب جميل شبلي في وزن فوق 107 كجم، رافعاً رصيد الأردن إلى 6 ميداليات «3 ذهبيات، فضية، وبرونزيتين» لتحل في المركز الثالث في ترتيب الدول بعد مصر، والبرازيل التي حققت 11 ميدالية بينها 5 ذهبيات وفضيتان و4 برونزيات، حيث سجلت البرازيلية ماريا ريتا دي أوليفيرو رقماً عالمياً جديداً في وزن 87 كجم ناشئات، لتضيف الميدالية الأخيرة في رصيد بلادها.
حفل الختام
وشهدت البطولة حفل ختام رائع حضره ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع الدولية الخاصة بأصحاب الهمم، وماجد العصيمي رئيس اللجنة الآسيوية البارلمبية، وخالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، وأهدى العصيمي وبالرقاد دروعاً تذكارية لجميع المنتخبات المشاركة.
وأشاد بالرقاد بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، قائلاً: كانت توجيهات سموه بإقامة هذه النسخة في مجمع ند الشبا الرياضي، سبباً فيما تحقق من نجاحات مبهرة، وشكر الرعاة والمتطوعين والإعلاميين وكل القائمين والعاملين في البطولة.
بينما قال خالد حميد بن ذيبان الفلاسي: بطولة فزاع الدولية العاشرة أسهمت في خلق ثقافة مشجعة لدمج أصحاب الهمم وتمكينهم في المجتمعات، لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم، لتحقيق أحلامهم ولتمكينهم ودمجهم في مجتمعهم الذي هم جزء لا يتجزأ منه.
وأضاف الفلاسي: مثل هذه البطولات تحفز أصحاب الهمم على بذل جهدهم لتحقيق ذاتهم وتمثيل بلدانهم خير تمثيل، مشيراً إلى أن جميع أفراد المجتمع مسؤولين عن تحقيق الإنجازات بمختلف أشكالها لتقدم بلدانهم.
وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع، إن البطولة أثبتت نجاحها عاماً بعد آخر في استقطاب أعداد متزايدة من المشاركين والدول، وباتت تشكل منصة قارية لرفع روح المنافسة والتحدي لهذه الفئة المهمة في المجتمع. وأضاف: مع انطلاق الدورة الحادية عشرة نتمنى لأبطالنا المشاركين التفوق والنجاح وحصد الألقاب والجوائز، كما نتمنى أن يكون نجاح هذه البطولة ملهماً لمختلف القطاعات المجتمعية والثقافية لطرح منصات دامجة وممكنة لأصحاب الهمم وإتاحة المجال لهم لإبراز مكامن القوة والتميز لديهم.

اقرأ أيضا

سيميوني حول توقيع جودين للإنتر: إنه مجرد كلام من ماروتا