الاتحاد

الرياضي

"الكايت سيرف" على مياه كورنيش أبوظبي

يتوقع مشاركة كبيرة في النسخة الثالثة للكايت سيرف (من المصدر)

يتوقع مشاركة كبيرة في النسخة الثالثة للكايت سيرف (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات النسخة الرابعة لبطولة أبوظبي المفتوحة للكايت سيرف التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بالتعاون مع لجنة الكايت سيرف برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، وتتواصل حتى مساء بعد غد السبت، ويشارك فيها لاعبون ولاعبات من 10 دول، من بينهم لاعبون عالميون، ويعد المنتخب البولندي وكذلك الإيطالي أبرز الموجودين في المنافسات.
ووصل عدد المسجلين في المنافسات الأولية إلى 30 لاعباً ولاعبة، وهو عدد قابل للزيادة من انطلاقة المنافسات.
وأعلن النادي عن تنظيم سباق ياس للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً الذي يقام على كورنيش العاصمة أيضاً بالتزامن مع بطولة الكايت سيرف.
ويتسابق البحارة المشاركون لمسافة سبعة أميال بحرية، وتخصص هذه الفئة للشباب والناشئين فقط من أجل تعويدهم على التسابق قبل الانتقال للفئات الكبرى من السباقات، وخصص النادي جوائز قيمة للفائزين بهدف تحفيزهم على الوجود والمشاركة، ولاسيما أن فئة 22 قدماً هي الأساس الذي يقوم عليه بناء بحار متميز في المستقبل.
من جانبه، أكد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف، أن بطولة هذا العام سوف تشهد إثارة بالغة، ولاسيما أن الجميع يسعى لحصد لقب هذا الموسم، وشدد على أن الجميع جاهز لانطلاقة المنافسات التي تتضمن أربع فئات، اثنتان للرجال والسيدات، ومثلهما للصغار.
ووجه الشكر إلى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على استضافة الحدث، والسعي الدائم نحو إنجاح البطولات الخاصة بالكايت سيرف، مشيراً إلى أن النسخ الثلاث الماضية شهدت نجاحاً كبيراً بفضل تعاون جميع الأطراف.
وأضاف: «الكايت سيرف يتطور كثيراً في الآونة الأخيرة، بفضل إقامة مثل هذه البطولات الكبرى، ووعد رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف بنسخة استثنائية هذا العام»، مؤكداً أن الأجواء الحالية والتعاون الملحوظ من مختلف الجهات يبشر بفعاليات مختلفة عن كل عام، ونسخة أفضل من الثلاث السابقة، وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحفل الرياضي البحري، كما تمنى أن يوفق ممثلو الإمارات في البطولة، ولاسيما أن فريق الإمارات يمثل الدولة في المنافسات، الأمر الذي يعني أن الجميع في انتظار نتائج متميزة من هؤلاء الشباب الواعدين.

اقرأ أيضا

"معياه" تخطف كأس المحليات.. و"عالي" يتوج بالبندقية في "ختامي الوثبة"