الاتحاد

الرياضي

زاكيروني: لم نستغل السيطرة في الشوط الأول

إسماعيل الحمادي يسيطر على الكرة رغم الرقابة (تصوير مصطفى رضا)

إسماعيل الحمادي يسيطر على الكرة رغم الرقابة (تصوير مصطفى رضا)

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد الإيطالي زاكيروني المدير الفني لمنتخبنا الوطني، أنه كان يتمنى الفوز في اللقاء الافتتاحي للبطولة، ووجه الشكر إلى الجماهير التي حضرت في المدرجات؛ لأنها ساندت المنتخب بقوة، وقال: كنت أتمنى الفوز لإسعادهم لكن لم يحدث ذلك، وقدرنا هو التعادل.
وأضاف: تحكمنا في أول ربع ساعة بشكل تام، وكنا الأفضل على مستوى كل الخطوط، رغم تقارب خطوط البحرين وشراسته في اللعب، مشيراً إلى أنه من الضرورة تنويع اللعب في الوسط، معترفاً بقلة الفرص على البحرين، ورغم ذلك أكد أن هجوم «الأبيض» لم يستغل تلك الفرص بصورة جيدة أمام المرمى، كما اعترف بأن الفريق جاءت تمريراته غير متقنة، الأمر الذي قلل من فرص تمويل المهاجمين، واللاعبون قاتلوا وبذلوا جهداً كبيراً، وهو ما أدى إلى إصابة البعض بشد عضلي.
وعن الاختلاف بين أداء «الأبيض» في الشوطين، شدد زاكيروني على أن التمريرات الخاطئة السبب الأساسي وراء فقدان السيطرة، وكذلك تبادل الهيمنة مع البحرين الذي لعب بخطوط قريبة وتكتل دفاعي كبير.
وأضاف: عندما تريد صنع الفرص، لا بد من تقارب الخطوط، لكن لم يحدث ذلك، بسبب تباعد الخطوط في الشوط الثاني، والاعتماد على الكرات الطولية.
وأكد مدرب «الأبيض» أن هناك بعض الإيجابيات والسلبيات، وأبرز السلبيات عدم القدرة على إيصال الكرة إلى المهاجمين بشكل سلس، وعلينا الاستفادة من الأخطاء وتجنبها في اللقاء المقبل أمام الهند.
وأكد زاكيروني أن نتيجة أمس هي نتيجة لقاء الافتتاح في البطولة التي فاز بها مع اليابان، قبل ثماني سنوات، لكنه أشار إلى أن الأمور مختلفة في كل شيء، سواء على صعيد وجود 24 منتخباً.
وشدد على أن الأهم بالنسبة له هو التطور التدريجي من مباراة إلى أخرى، وهذا ما يأمله مستقبلاً في البطولة، من خلال تصحيح أخطاء مواجهة أمس، والظهور بمستوى أفضل في المباراة المقبلة.
ووعد زاكيروني بظهور مختلف في اللقاء المقبل، وأن يكون حكاية أخرى، مشيراً إلى أن «الأبيض» مستعد لمواجهة أي منتخب، بعد الاستفادة من تحليل اللقاء الأول مع اللاعبين.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري