الاتحاد

كرة قدم

انتصار يفصل الريال عن رقم «البارسا»

مدريد (د ب أ)

استعاد المهاجم الكولومبي الدولي خاميس رودريجيز بعض بريقه، وسجل هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى الفوز الكبير والثمين 3/‏‏‏ صفر على ضيفه إشبيلية في ذهاب دور الـ 16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا.
ووضع الريال أكثر من قدم في دور الثمانية للبطولة، حيث حسم المواجهة بشكل كبير قبل مباراة الإياب التي تقام على ملعب إشبيلية، فيما يلتقي الفريقان بعدها بثلاثة أيام أيضا في الدوري الإسباني.
وكان الريال تغلب على إشبيلية 3/‏‏‏ 2 في مباراتهما بالدور الأول «دور الذهاب» من مسابقة الدوري الإسباني قبل أن يؤكد هيمنته التامة بالفوز الثمين عليه في مسابقة كأس ملك إسبانيا.
وحسم الريال المباراة تماما في شوطها الأول، حيث سجل خاميس هدفيه من ضربة جزاء، فيما أحرز المدافع الفرنسي رافاييل فاران الهدف الآخر للفريق.
وجاءت ثنائية خاميس في هذه المباراة للرد على المشككين في مستوى اللاعب وسط موجة من الجدل بشأن إمكانية رحيله عن صفوف الريال في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
واستهل خاميس مسيرته في 2017 بهذه الثنائية التي قادت الريال لبداية ناجحة في العام الجديد.
كما منح الريال مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان أفضل هدية في ذكرى مرور عام على توليه مسؤولية الفريق.
وتولى زيدان قيادة الفريق في 4 يناير 2016، وقاد الفريق خلال العام المنقضي إلى الفوز بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية.
وحافظ الريال على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الـ 38 على التوالي، وبات الفريق على بعد انتصار وحيد من معادلة برشلونة بعدم الخسارة في 39 مباراة، علماً بأن صفوفه خلت في هذه المباراة من نجوم عدة، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل وسيرخيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة.
على الجانب الآخر، اقترب ريال سوسيداد بنسبة كبيرة من التأهل إلى دور الثمانية، عقب فوزه الثمين 3/‏‏‏ 1 على ضيفه فياريال، في ذهاب دور الـ 16 للمسابقة، الذي شهد أيضا تعادل الكوركون مع ضيفه قرطبة من دون أهداف.
وانتهى الشوط الأول بتقدم سوسيداد بهدفين حملا توقيع ويليان خوزيه وكارلوس فيا.
وفي الشوط الثاني، أضاف ميكل أويارزبال الهدف الثالث لسوسيداد، قبل أن يحرز مانويل تريجيروس هدف الشرف لفياريال.
ويكفي سوسيداد الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء العودة الذي سيقام على ملعب مادريجال «معقل فياريال» الأربعاء المقبل، لحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية.
و يتعين على فياريال الفوز بثنائية بيضاء في لقاء الإياب لتفادي الخروج المبكر والاستمرار في البطولة.
وفي اللقاء الآخر، فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الكوركورن مع ضيفه قرطبة، اللذين يلعبان بدوري الدرجة الثانية هذا الموسم.
ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة

اقرأ أيضا