الاتحاد

الرياضي

تونس تحلق بلقب «دولية» راشد للطائرة

منتخبنا للطائرة خسر أمام السعودية في اليوم قبل الأخير لـ”دولية” راشد (تصوير محمد حنيفة)

منتخبنا للطائرة خسر أمام السعودية في اليوم قبل الأخير لـ”دولية” راشد (تصوير محمد حنيفة)

أسامة أحمد(دبي) - انتزع المنتخب التونسي اللقب 14 لبطولة راشد الدولية للكرة الطائرة التي أسدل الستار عليها مساء أمس بصالة سعيد بن مكتوم في نادي الشباب بمشاركة 6 منتخبات هى السعودية وتونس وباكستان وتايلاند واندونيسيا، إضافة إلى منتخبنا الأول إحياء لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حيث نجح “نسور قرطاج” في التحليق باللقب للمرة الأولى قبل انتهاء البطولة بجولة في أعقاب فوزهم مساء أمس الأول على اندونيسيا 3/1 بعد مباراة جاءت شكلاً ومضموناً لصالح تونس بنتيجة الأشواط 25/27، 25/21، 25/21، 25/20 ليعزز الفريق صدارته التي أحكم بقبضتها منذ ضربة البداية محققا فوزه الرابع على التوالي، رافعا رصيده من النقاط إلى 11، حيث لن يستطع اى منتخب الوصول إلى حاجز هذا الرقم.
وجاء المنتخبان السعودي والباكستاني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط لكل منهما، حيث تتفوق باكستان على السعودية بنسبة فارق الأشواط بعد أن تبقت لكل منتخب مباراة واحدة تعد تحصيل حاصل بالنسبة للصدارة التونسية وحسم اللقب.
وكان المنتخب التونسي قد استهل مشواره النجاح في النسخة الحالية لبطولة راشد بالفوز على السعودية 3/1، ثم باكستان 3/صفر، وتايلاند 3/2 واندونيسيا 3/1 فيما لعب مباراته الأخيرة في البطولة مساء أمس أمام منتخبنا والتي لاتؤثر نتيجتها على فوز “نسور قرطاج” باللقب.
وفي مباراة ثانية ابتسمت المواجهة الخليجية بين منتخبنا والسعودية التي أقيمت مساء أمس الأول إلى الأخضر الذي فاز 3/1 بنتيجة الأشواط 20/25، 23/25، 25/19، 25/25 بعد مباراة مثيرة في شوطيها الثاني والرابع، وامتاز الأخضر بالضربات الساحقة في الأوقات الحاسمة التي أهلته لحسم اللقاء.
كان منتخبنا الأفضل بالشوط الأول في أعقاب تقدمه منذ صافرة البداية مع وقوع لاعبي “الأخضر” في فخ الأخطاء الفردية التي استفاد منها لاعبو “الأبيض”.
وجاء الشوط الثاني مثيرا في مجرياته نقطة هنا وأخرى هناك، حيث امتاز المنتخبان بالضربات الساحقة والحائط الصد القوي مما انعكس على المستوى الفني العام في هذا الشوط الذي حسمه “الأخضر” بضربة ساحقة، فيما اختلف أداء الفريقين في الشوط الثالث الذي لم يجد فيه المنتخب السعودي أدنى صعوبة من الفوز، وعززه بنتيجة ايجابية في الشوط الرابع ليحصل على نقاط المباراة كاملة، والتي نال عمر النجراني لاعب المنتخب السعودي جائزة أفضل لاعب فيها.
أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من بدر محفوظ ومحمد سلطان، وبالنتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 7 نقاط ليحتل منتخبنا المركز الأخير دون نقاط.
وفي المباراة الثالثة، فاز المنتخب الباكستاني على نظيره التايلاندي 3/2 بعد مباراة ماراثونية ابتسم شوطها الفاصل إلى الخبرة الباكستانية.

اقرأ أيضا