الرياضي

الاتحاد

مايا يتحدى سيلفا في أبوظبي

مايا خلال إحدى مبارياته

مايا خلال إحدى مبارياته

يتطلع اللاعب البرازيلي داميان مايا، البالغ من العمر 32 عاماً والفائز بلقب بطل نادي أبوظبي في عام 2007، للعودة إلى العاصمة مرة أخرى للمشارك في بطولة المصارعة القصوى 112 التي تستضيفها أبوظبي للمرة الأولى 10 من أبريل المقبل حيث إنه من المقرر أن يلتقي أسطورة بطولة المصارعة القصوى اللاعب أندرسون سيلفا.
وقال مايا أتطلع للعودة إلى أبوظبي للمشاركة في بطولة المصارعة القصوى 112 لأنني مارست رياضة الجيو جيتسو البرازيلية طوال عمري كما أنني حصلت على لقب بطل نادي أبوظبي في عام 2007.
ويحل مايا محل بيلفورت الذي اضطر للانسحاب من البطولة بسبب إجراء عملية جراحية عاجلة في كتفه الأيسر بداية الأسبوع الحالي من جراء إصابة مزمنة ازدادت سوءاً خلال المعسكر التدريبي الذي أقامه للقاء أندرسون سيلفا. وتمكن مايا من إلحاق الهزيمة باللاعب دان ميلر في بطولة المصارعة القصوى 109 ويقوم حالياً بالتدريب استعداداً لأهم لقاء خلال مشواره الرياضي عندما يلتقي صاحب لقب بطولة المصارعة القصوى في الوزن المتوسط أندرسون سيلفا في أبوظبي.
واستطرد مايا قائلاً: عندما اتصل بي مدير أعمالي ليخبرني عن هذه الفرصة، وافقت على الفور، إن هذه المشاركة بمثابة فرصة العمر التي تمنيتها طوال حياتي، أمامي ثمانية أسابيع من التدريب والتي سأعقد خلالها معسكراً تدريبياً بالإضافة إلى أنني الآن امتلك لياقة بدنية عالية بعد مشاركتي في بطولة المصارعة القصوى 109 مؤخراً، أكن احتراماً كبيراً لأندرسون لأنني أعتبر أندرسون وبي جيه من أفضل لاعبي بطولة المصارعة القصوى في العالم، سأبذل قصارى جهدي في التدريب لأتغلب على سيلفا لأنها فرصة العمر ولن أضيعها.
ينحدر مايا من مدينة ساو باولو البرازيلية ويمتلك الحزام الأسود في الجيو جيتسو، وقد فاز في 12 مباراة من أصل ثلاث عشرة مباراة خاضها خلال مشواره الرياضي كما فاز في ستة مباريات من أصل سبعة مباريات لعبها ضمن بطولة المصارعة القصوى فاز في خمس منها باستسلام الخصم، كما فاز على نظيره في الوزن المتوسط لعام 2009 شايل سانون.
وفي آخر مبارياته في بطولة المصارعة القصوى 109 التي أقيمت أوائل فبراير الحالي، تغلب مايا على نظيره دان ميلر بإجماع الحكام في مباراة دامت ثلاث جولات. ويستعد مايا حالياً للقاء سيلفا الذي لم يخسر مباراة واحدة في بطولة المصارعة القصوى ويتطلع إلى المحافظة على لقبه في الوزن المتوسط للمرة السادسة.
يشار أن أبوظبي ستستضيف بطولة المصارعة القصوى 112 للمرة الأولى في الهواء الطلق وذلك يوم 10 أبريل المقبل في الاستاد المصمم خصيصاً لهذا الحدث خارج عالم فيراري في جزيرة ياس. وتم طرح تذاكر البطولة للبيع من خلال الموقع الإلكتروني وتبدأ أسعار التذاكر من 395 درهماً .

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر