الاتحاد

الرياضي

3 ملايين دولار تنتظر بطل "الموانئ العالمية"

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

كشفت بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، عن تقديم أغلى جائزة للاعب فائز بلقب بطولة جولف على مستوى العالم بعد إعلان المنظمين عن رفع قيمة جائزة البطل إلى 3 ملايين دولار، بزيادة قدرها 113% عن مبلغ 1,33 مليون دولار الذي ناله الإنجليزي داني ويليت بطل النسخة الماضية.
وتقام البطولة سنوياً بجوائز مالية إجمالية تبلغ 8 ملايين دولار في نهاية موسم الجولة الأوروبية للجولف الذي يحمل شعار «السباق إلى دبي»، وتحتضنها عقارات جميرا للجولف من 21 إلى 24 نوفمبر المقبل هذا العام.
كما تشهد البطولة تشكيلة أكثر حصرية من نجوم اللعب، حيث ينخفض عدد اللاعبين المشاركين من أفضل 60 لاعباً على مدار الموسم، إلى أفضل 50 لاعباً فقط على مدار الموسم في ترتيب «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف.
وقال داني فان أوتيرديجك نائب الرئيس الأول للاتصالات في موانئ دبي العالمية: هذا خبر ممتاز لكل من يشارك في الجولة الأوروبية، فهو يعني المزيد من الترفيه والإثارة للجماهير، والحوافز للاعبين، وإبراز أكبر للعبة عموماً. ومن جانبه، تحدث كيث بيلي، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية، وقال: التغييرات التي أعلناها من خلال رفع قيمة الجوائز المالية للفائزين وآلية ترتيب نقاط «السباق إلى دبي» والجائزة الإضافية، والتصميم الحالي للمنافسات ستساهم في زيادة الإثارة لمتابعي الجولة مع الاقتراب من نهاية الموسم سنوياً، وكذلك تشجيع مشاركة أكبر للاعبين في الأحداث الثلاثة الأخيرة لضمان المشاركة في دبي. وتابع: لقد أجرينا تحليلاً مهماً مؤخراً، ووجدنا أنه لو كانت نقاط «السباق إلى دبي» الإضافية هذه متاحة على مدى السنوات الخمس الماضية، فإنه في المتوسط، سيصل ما بين خمسة إلى 16 لاعباً إلى حدثنا الأخير مع فرصة الفوز بلقب «السباق إلى دبي»، بالإضافة إلى وجود 43 لاعباً في المتوسط لديهم فرصة الحصول على الجائزة الإضافية في نهاية الموسم، كلا الرقمين أعلى بكثير مما كانت عليه الحال في تلك السنوات.

اقرأ أيضا

«الهيئة» تستعرض «الابتكار والذكاء الاصطناعي» في المنشآت الرياضية