الاتحاد

كرة قدم

والاس.. الصعود التدريجي

دبي (الاتحاد)

يخطو البرازيلي والاس بشكل ثابت للصعود تدريجياً نحو أضواء الشهرة، بعدما تألق مع هامبورج الألماني، وكان صاحب أحد أهداف الثلاثية للفريق في مرمى سالزبورج الأسبوع الجاري، ليعكس قيمته التي يتوقع أن تتزايد مع مرور الوقت.
يبلغ والاس من العمر 21 عاماً، وظهرت موهبته بشكل لافت مع جريميو البرازيلي الذي انضم إلى أكاديميته عام 2013، وهناك صعد للفريق الأول في العام اللاحق، وخاض 115 مباراة، حيث يمتاز بالقوة والسرعة، ويبلغ طوله 188 سم، وهي السمات التي تجعل منه لاعباً مهماً في وسط الميدان لضبط الإيقاع، حيث لا يبحث عن تسجيل الأهداف بقدر ما يسعى لمساعدة زملائه دائماً، عبر الإسناد الدفاعي بالمقام الأول ثم الانطلاق للهجوم.
وجاء انضمام اللاعب إلى صفوف هامبورج الموسم الحالي، بحثا عن النضج الكروي بشكل مدروس بعيدا عن الذهاب مباشرة إلى فريق منافس، حيث يدرك أن الوقت ما زال أمامه في السنوات المقبلة لفرض نفسه على الساحة الكروية.
وانضم والاس إلى منتخب البرازيل للشباب عام 2015، ثم شارك مع المنتخب الأولمبي، وكان أحد فرسان التتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية في ريو دي جانيرو، علماً بأنه خاض مباراتين مع المنتخب الأول منذ العام الماضي، ويتوقع أن يكون ضمن الخيارات المطروحة بالفترة المقبلة.

اقرأ أيضا