الاتحاد

الرياضي

سكوب: سيناريو اللقاء ساعدنا في تحقيق الهدف

الاتحاد

الاتحاد

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أكد التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للبحرين، أن فريقه قدم عرضاً مقبولًا، وأن النتيجة بالنسبة له مرضية على ضوء أنها المباراة الافتتاحية، مشيراً إلى أن البعض يرى أن الحظ لم يحالف البحرين؛ لأنه كان قريباً من تحقيق فوز مهم، إلا أننا لعبنا في النهاية أمام منتخب قوي، رغم أنه لعب جيداً في الشوط الأول.
وقال: بين شوطي اللقاء، تحدثت مع اللاعبين عن بعض الأمور، وقلت لهم إنهم لم يقدموا سوى 50% من مستواهم، وإنهم فقدوا التركيز في بعض الفترات تحت تأثير الضغط الجماهيري في المدرجات، خصوصاً أنها المرة الأولى للبعض منهم في آسيا ووسط هذه الأجواء، وبالفعل استجاب اللاعبون، وقدموا جهداً كبيراً في الشوط الثاني، ولذا فالنتيجة جيدة، وأن أهم ما فيها أننا لم نخسر، وتخلصنا من الضغط الجماهيري.
وفي تعليقه على عدم استغلال بعض نقاط الضعف في الدفاع الإماراتي، قال: المنتخب الإماراتي قوي، ويملك مهاجمين أقوياء، يستغلون أنصاف الفرص، أنا أعرفهم جيداً؛ ولذلك كنا حذرين في معظم الفترات ولم نترك لهم المساحات، ومع مرور الوقت امتلكنا خط الوسط في الشوط الثاني، وهذا هو السيناريو الذي رسمته وخططت له، حيث كانت لنا المبادرة في الهجوم، وتحرك علي الرميحي بشكل جيد فتوالت لنا الفرص، وكنا أفضل بحق، وأقرب إلى الفوز. وبالنسبة لي كنت أتمنى الفوز، لكنّ اللاعبين كانوا خائفين في الشوط الأول، رغم أني دائماً ما أطالبهم بالاستمتاع باللعب والجمهور، والأجواء الآسيوية المفعمة، والمهم أن يقدموا أفضل مستوى، وأن يهاجموا ويستمتعوا بالأداء. وعن الثقة التي اكتسبها الفريق من المباراة، قال: اللاعبون يجب أن يتخلصوا من الخوف والحذر الزائد عن الحد، وأن يكونوا إيجابيين، وهذه المباراة سوف تفيدنا كثيراً في المباريات المقبلة؛ لأننا من السهل أن نبحث عن الفوز.
وعن ضربة الجزاء، قال: عندما سألت المدافع بعد المباراة عما إذا كانت ركلة جزاء أم لا، لم ينفِ ولم يؤكد أنها جاءت في يده، وأنا لم أرها لأن زاوية الرؤية كانت صعبة بالنسبة لي، وما يمكن أن أقوله إننا غير محظوظين باحتسابها في هذا التوقيت.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري