الاتحاد

الرياضي

العين يستأنف "مشوار الصدارة" في مواجهة الظفرة

المواجهة بين العين والظفرة تتجدد غداً (الاتحاد)

المواجهة بين العين والظفرة تتجدد غداً (الاتحاد)

معتصم عبدالله, علي الزعابي, محمد سيد أحمد, منير رحومة, عماد النمر, سامي عبدالعظيم, فيصل النقبي

يسدل الستار على مباريات الجولة الـ 15 لدوري الخليج العربي بإقامة 4 مباريات غداً، تجمع الوحدة مع دبا الفجيرة، وشباب الأهلي مع عجمان، والإمارات مع اتحاد كلباء، وتستأثر مواجهة الظفرة مع العين بالأهمية الأكبر، في سباق الصدارة، بينما يشتد سباق حصد النقاط بين الفرق المتنافسة في صراع القمة والساعين للهروب من مؤخرة الترتيب.
وتعزز النتائج الإيجابية للعين أمام مضيفه الظفرة في المواجهات العشر الأخيرة على مستوى الدوري بالفوز في 8 والتعادل في مباراتين فقط، من طموحات «الزعيم» في استمرار المنافسة على الصدارة، في الوقت الذي يتطلع فيه «أصحاب الدار» للخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة الوصيف الحالي للدوري بعد الخسارة 1-2 أمام الشارقة المتصدر في الجولة الماضية.
وتجمع رغبة التعويض «النواخذة» في مواجهة «أصحاب السعادة»، حيث فشل الأول في تحقيق الفوز خلال 10 جولات على التوالي ليحتل المركز الأخير برصد 4 نقاط، في الوقت الذي خسر فيه «العنابي» نقاط مباراة «الكلاسيكو» المؤجلة أمام العين 0-1، وتميل كفة الأفضلية للضيوف من واقع فوز «العنابي» في 8 مباريات والتعادل في واحدة من أصل 9 جمعت الفريقين في الدوري.
ويستضيف «الصقور» صاحب المركز قبل الأخير على ملعبه في رأس الخيمة ضيفه «نمور كلباء» صاحب المركز الثامن، حيث يرغب أصحاب الأرض في استعادة ذاكرة الفوز الغائبة في الجولات الأربع الماضية مدفوعين بنتيجة التعادل السلبي أمام العين في الجولة الماضية، وبدوره، يتطلع كلباء إلى تكرار تفوقه في مباراة الدور الأول 2-0 وتعويض الخسارة أمام «العنابي» في الجولة ذاتها 2-4.
ويشعل صراع المنافسة على المركز الثالث طموح شباب الأهلي في مواجهته المرتقبة أمام ضيفه عجمان، حيث يرغب الأول في تحقيق فوزه العاشر والوصول برصيد نقاطه لـ31، وفي المقابل يتطلع «البرتقالي» إلى فك عقدة النتائج السلبية في الجولات الأربع الماضية بالتعادل في ثلاث مباريات والخسارة في واحدة.

رازوفيتش: علينا الحذر من جميع اللاعبين
توقع الصربي فوك رازوفيتش مدرب الظفرة صعوبة المواجهة المرتقبة لفريقه أمام العين المدجج بالنجوم في كافة الخطوط، مشدداً في الوقت ذاته على عدم توقعه للخسارة أمامه بعد خوضه لقاءين سابقاً في هذا الموسم ببطولة الدوري وكأس الخليج العربي وتقديمه لأداء قوي رغم الخسارة في اللقاء، مشيداً بالتحضيرات التي أعقبت تأهل فريقه إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة.
وقال: العين يمتلك كوكبة من النجوم يعد أخطرهم الثنائي كايو وبيرج، لكن لن يكون التركيز على الثنائي فقط، لأن العين فريق متكامل، ويمتلك أكثر من لاعب وفي حال التركيز على لاعبين فإن هذا الأمر سيخلق مشاكل كثيرة على الظفرة، فالمنافس يلعب كمجموعة ويجب الحذر من الجميع.
وأضاف: سنفتقد عدة لاعبين في هذا اللقاء على رأسهم لاعب خط الوسط راشد مهير، الذي يغيب بسبب اتفاقية الإعارة من نادي العين، إضافة لغياب المدافع المغربي أمين العطوشي، والذي من المتوقع غيابه لفترة طويلة، إضافة للاعب خط الوسط خلف الحوسني بسبب الإصابة، ولازالت الشكوك تحوم حول مشاركة الاورجوياني نيكولاس ميليسي الذي تعرض للإصابة في التدريبات الأخيرة.

سوبيتش: من يتطلع إلى اللقب يهتم بكل المباريات
شدد الكرواتي زيلجيكو سوبيتش، مدرب فريق نادي العين، على أهمية مباراة فريقه أمام مضيفه الظفرة غداً، وذكر أن جميع المباريات تنطوي على الأهمية ذاتها للزعيم، بغض النظر عن هوية المنافس، سواء كان الظفرة، أو الجزيرة أو الوحدة، لكون المحصلة النهائية تكمن في المنافسة على النقاط الثلاث، وقال: «من يتطلع إلى حصد اللقب مطالب بالتعامل مع كل مباراة على حدة، وقد شاهدت مواجهة الظفرة والشارقة التي جرت الأسبوع الماضي، وظهر فيها المنافس بشكل جيد، وفي المقابل فريقنا في درجة الجاهزية المطلوبة للعودة من الظفرة بالنقاط الثلاث، والاستمرار في المنافسة على الصدارة». ورداً على سؤال بشأن ضغوطات المنافسة على صدارة الدوري مع الشارقة، قال: «المؤكد أننا لا نفكر سوى في وضعنا بالمنافسة وخصوصاً أن مصيرنا بأيدينا، وكل التركيز منصب حالياً على مواجهة الجمعة أمام فريق نادي الظفرة ومن بعدها سنفكر في مباراة النصر وهكذا حتى نهاية المسابقة». وحول الغيابات المحتملة في مواجهة الظفرة، قال: «سيفتقد الفريق جهود بندر الأحبابي بسبب الإيقاف، إلى جانب أحمد برمان ومحمد خلفان وسالم عبدالله بداعي الإصابة».

تين كات: مطالبون بتعويض خسارة الكأس
طالب الهولندي تين كات، مدرب الوحدة لاعبيه بتعويض الخسارة أمام دبا بالستة في ثمن نهائي كأس رئيس الدولة، عندما يلتقي الفريقان غداً بالجولة 15 من دوري الخليج العربي، وقال: يحتاج اللاعبون لرد الاعتبار، الخسارة في تلك المباراة كانت صعبة، يجب أن يجتهدوا ويردوا اعتبارهم، لذلك لا أعتقد أنها مباراة لاعبين بالدرجة الأولى، وليس للتكتيك أو الطريقة دور فيها، وأنا واثق من أن فريقي سيقدم المطلوب، معتبراً أن الفريق تجاوز آثار الخروج من الكأس بتحقيقه نتائج جيدة بعدها.
كما عبر المدرب الهولندي عن رضاه بالمستوى الذي قدمه «العنابي» أمام «الزعيم» في المباراة المؤجلة، مشيراً إلى اطمئنانه على الجاهزية الفنية، ولذلك يتوقع مردوداً مميزاً جداً أمام دبا.
وأوضح أن مشاركة إسماعيل مطر ومنصور الحربي ستتحدد قبيل المباراة، كما أعرب عن سعادته بتوجه النادي لتجديد التعاقد معه، وأشاد بمنظومة العمل في الوحدة واحترافيتها، مبيناً أنه سعيد في النادي وراغب في ذلك، ولكن يسبق هذه الخطوة جلوسه والإدارة بنهاية الموسم للحديث عما يحتاجه الفريق، خاصة أن بعضهم قد لا يعطون بنفس القوة في الموسم المقبل.

قويض: الخسارة ممنوعة على «النواخذة»
شدد السوري محمد قويض، مدرب دبا الفجيرة، على أهمية الخروج بنقطة على أقل تقدير أمام الوحدة غداً، وعدم الخسارة لتخطي النتائج السلبية، رغم صعوبة المواجهة أمام فريق يتمتع بتوافر الخيارات الممتازة من اللاعبين على المستويين الفردي والجماعي، وذلك بوجود عناصر يجب أن تحظى بالمراقبة القوية من لاعبي دبا لتفادي الخطورة الكبيرة التي يمكن أن تحدث أمام المرمى، خصوصاً تيجالي وإسماعيل مطر ومراد باتنا.
وأشار قويض إلى أن الفوز على فريق الوحدة في دور الـ16 لمسابقة كأس رئيس الدولة لا يعني التقليل من خطورته، بسبب اختلاف الظروف بين تلك المباراة والمواجهة المقررة غداً، موضحاً أن تضاؤل فرص «أصحاب السعادة» في المنافسة على صدارة الدوري يجب أن يدفعهم للتركيز العالي وليس التقليل من الرغبة في الفوز.
وأضاف: أتمنى أن يحالفنا التوفيق في مواجهة الوحدة، رغم النقص العددي بصفوفنا، وثقتي كبيرة في اللاعبين لإظهار أفضل ما لديهم والعمل على كل التفاصيل التي تقودنا إلى النتيجة الإيجابية.

رودولفو: هدفنا النقاط فالأحلام تكبر بالانتصارات
قال الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب شباب الأهلي: «إن مباراة فريقه مع عجمان غداً تعد مواجهة مهمة لحصد ثلاث نقاط، ومواصلة المسيرة الإيجابية التي يعيشها الفرسان، من أجل مواصلة المنافسة بقوة في مسابقة الدوري»، وقال: «نواجه منافساً عنيداً، يؤدي بشكل جيد، ولديه 19 نقطة، منها 12 خارج ملعبه، لذلك يجب أن نكون في كامل تركيزنا، بعد الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون أمام النصر».
وأضاف: «يجب ن نستغل عاملي الملعب والجمهور، لأن الفوز بالنقاط الثلاث مهم جداً»، وشدد على أن عجمان ليس فريقاً سهلاً مثلما يتخيل البعض، لأنه تسبب في الكثير من المشاكل للفرق، مشيراً إلى أن فريقه واعٍ، وأن اللاعبين لديهم إدراك تام لصعوبة المباراة.
وأضاف: «سنلعب بعد مباراة عجمان مع الشارقة ثم العين، وتحدثت مع اللاعبين، وهم متفهمون للمهمة التي تنتظرهم، خاصة أننا سنلعب أمام 3 فرق ضمن المنافسين على الصدارة، ولكن كما ذكرت فإن التركيز اليوم منصب على مواجهة عجمان أولاً، ولن نفكر في المباريات التالية، قبل تخطي «البرتقالي»، لأن الأحلام تكبر بتحقيق الانتصارات، ولذلك يجب الفوز في مباراة غد ومواصلة المسيرة الإيجابية».

الرمادي: لن نلجأ للدفاع لأننا لا نسعى للتعادل
أكد المصري أيمن الرمادي، مدرب عجمان، أن لقاء غد أمام شباب الأهلي يعتبر من المحطات المهمة جداً لفريقه الذي يسعى لتعديل موقفه في الجدول، والدخول في منطقة أكثر استقراراً، والحصول على مركز متقدم، وقال: «إن عجمان يلتقي أحد فرق المقدمة الذي يزاحم على الصدارة بخطى ثابتة، ونحن نحترمه ونقدره، لكن في الوقت نفسه نأمل أن نخرج بنتيجة إيجابية أمامه، وأن نلعب بكل قوة من أجل تحقيق طموحاتنا في جدول الترتيب».
وبين أن عجمان يدخل المباراة مكتمل الصفوف، وذلك بعد عودة حسن زهران وعادل هرماش اللذين غابا عن المباراة الماضية أمام النصر، ونأمل أن يكون الجميع في حالة جاهزية تامة، وأن يحالفهم التوفيق بتقديم مباراة قوية.
وأوضح الرمادي أن أسلوب لعب عجمان يعتمد على اللعب بقوة وتركيز أمام جميع الفريق، وقال: «لن نلعب بطريقة دفاعية، بل سنفرض أسلوبنا على اللقاء، وسنتعامل مع شباب الأهلي بجرأة وشجاعة، ولن نسعى للتعادل، لأن ذلك ليس في قاموسنا، لكن إن فرض علينا ذلك فسنكون في حالة رضا عن النتيجة، والأهم لدينا هو التمسك بالأداء الجيد، والسعي لنتيجة إيجابية».

قادري: «المنافس المباشر» يتطلب مضاعفة الجهد
أكد التونسي جلال قادري، مدرب فريق الإمارات، أهمية المواجهة أمام اتحاد كلباء، لأن الفوز فيها يمهد الطريق أمام واقع أفضل على لائحة الترتيب في مرحلة صعبة من الدوري لا بديل خلالها عن تجميع النقاط لتجاوز المركز قبل الأخير، في ظل المنافسة القوية بين الفرق.
وأشار قادري إلى أن الفريق أمام مرحلة جيدة من التطور الفني الذي يمثل دافعاً قوياً للاعبين، وذلك لمضاعفة جهودهم وحصد العلامة الكاملة، خصوصاً في المواجهات أمام المنافسين المباشرين، والأمر غير الجيد لنا على صلة بمشكلة الإصابات التي تطاردنا بعد كل مباراة.
وكشف قادري عن استمرار غياب أحمد الشاجي حارس المرمى واللاعب وليد عنبر بداعي الإصابة، إلى جانب غياب خالد عمبر بسبب الإيقاف، إثر حصوله على الإنذار الثالث أمام العين في الجولة 14، مع عودة المدافع سعد سرور وهناك بعض الإصابات البسيطة، التي نتمنى ألا تؤثر في جاهزية اللاعبين قبل مواجهة كلباء غداً.

فيفياني: نواجه «الصقور» على طريقة «العنابي»
قال الإيطالي فابيو فيفياني مدرب اتحاد كلباء إن فريقه سيبدأ لقاء الإمارات غداً بنفس مستوى وأداء الشوط الثاني من لقاء الوحدة، والذي قدم من خلاله فريقه أداء جيداً وسجل هدفين في مرمى الوحدة.
وأضاف: يجب أن نتدارك الوضع ونستعيد التوازن المطلوب، ولقد طالبت اللاعبين بنسيان المباراة الماضية، ونتيجتها والتفكير في المستقبل، وعلينا أن نتابع العمل، لأن خسارة مباراة ليست نهاية المطاف، فنحن قادرون على تقديم الأفضل ولدينا الإمكانيات اللازمة. وأضاف فيفياني: فريق الإمارات تغير وتطور بشكل كبير جداً، خاصة مع الانتدابات في الدور الثاني، وبالتالي فإن المباراة مهمة لنا بكل تأكيد وخاصة النقاط الثلاث.
وأشار فيفياني إلى أنهم حريصون على كسب أكبر عدد من النقاط خلال المواجهات المقبلة، وأنهم مطالبون في الوقت نفسه بالحذر ورفع معدل التركيز والقتال بقوة منذ البداية وحتى آخر دقيقة لأن أغلب الفرق تحاول الهروب من الهبوط، والدوري صعب جداً خلال المرحلة الثانية، لأن الكل مطالب ببذل جهد مضاعف، ولا تشهد تشكيلتنا أي غيابات.

اقرأ أيضا

سيميوني حول توقيع جودين للإنتر: إنه مجرد كلام من ماروتا