الاتحاد

أخيرة

«استراحة فوق الريح» ضمن فعاليات «أبوظبي عيدكم وفرحتكم»

أبوظبي (الاتحاد)- تستضيف أبوظبي العمل المسرحي “استراحة فوق الريح”، ضمن مهرجان عيد الأضحى المبارك في فندق قصر الإمارات في 27 أكتوبر. وتنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة هذه الأمسية المسرحية التي تختتم جولتها العالمية في العاصمة، ضمن مهرجان العيد “أبوظبي عيدكم وفرحتكم” من الفترة 26 إلى 29 أكتوبر. والعمل مستوحى من حياة وزمان جبران خليل جبران الذي تعد كتبه ثالث أكثر الكتب مبيعاً في كلّ العصور، ومنها كتاب “النبي” الشهير، الذي باع أكثر من 140 مليون نسخة في كلّ أقطار العالم، وترجم إلى 44 لغة مختلفة.
وكتب هذه المسرحية المضحكة والمؤثّرة، الممثّل والكاتب المسرحي المعروف نديم صوالحة، وقد نالت إعجاب الجمهور على الصعيد العالمي نتيجة الحس الفكاهي العربي الذي يطغى عليها،
وقال فيصل الشيخ مدير الفعاليات بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة “يأتي هذا العرض المسرحي الإبداعي ليثري البعد الثقافي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك في أبوظبي بين 26 و29 أكتوبر، ويشكّل حدثاً فنياً مهماً بحيث يدعم المشهد الثقافي العام في الإمارة”. وتابع الشيخ “نعتبره خطوة رئيسية في تعزيز الحراك الثقافي وتأكيد الحضور الدولي للإمارة، لا سيما أن هذا العمل الفني يتناول الإنتاج الفكري لجبران خليل جبران، أحد أهم الأدباء والفلاسفة العرب المهاجرين والذي لم يحقق مكانة مرموقة في الأوساط الفكرية العالمية فحسب، بل أثر في رسم المشهد الفكري الإنساني والارتقاء به، وإننا نرى في استضافة هذا العمل وأعمال فنية وأدبية وفكرية عالمية أخرى، رافداً للمقومات الثقافية والفكرية والتراثية في أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام”.
ويعرض هذا الإنتاج المسرحي الذي سمي “مسرحية جبران” الحياة الأسريّة التي تدور أحداثها حول معاناة جبران خليل جبران وأخته ميرانا وكافاحهما، من أجل التكيف مع الحياة في أميركا بعد هجرتهما من لبنان. وقد شكّل هذا العمل الضخم نجاحاً كبيراً في لندن في شهر نوفمبر الماضي، وجالت المسرحية في 17 مدينة مختلفة.

اقرأ أيضا