الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«إكسبو 2020» للمناطيد.. دعوة للتسامح والتعايش

«إكسبو 2020» للمناطيد.. دعوة للتسامح والتعايش
16 فبراير 2020 01:43

الشارقة (الاتحاد)

أعلن القائمون على «منطاد الإمارات» تسمية النسخة القادمة لكأس ومهرجان الإمارات الدولي للمناطيد الذي سينطلق في نسخته الـ15، خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبلة، بـ «كأس ومهرجان إكسبو 2020 الدولي للمناطيد». جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس في مقر الفريق، والذي أعلن من خلاله تفاصيل برنامج هذه النسخة برئاسة الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري، رئيس «منطاد الإمارات»، وبحضور عبدالرحمن عبدالله نقي، مدير منطاد الإمارات، وآدمز جروزسكي، المدير، المشرف الفني للمهرجان، وروسيل كولرنس، رئيس السلامة الفنية في منطاد الإمارات.
وأعرب المنصوري، رئيس «منطاد الإمارات»، عن الترحيب والاستعداد الكبير لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، وجميع المقيمين على أرضها الطيبة، لاستقبال جميع شعوب العالم بجل أفكارهم البناءة لتي تخدم البشرية، والتي ستكون دولة الإمارات منطلقاً لها ولخدمة البشرية لتعيش في تناغم وتواصل.
وأوضح المنصوري أن المهرجان سوف يستضيف أكبر عدد من الدول والتي سوف تجوب جميع إمارة الدولة السبع، وكلاً من منطقة الظفرة ومدينة العين، بمشاركة نخبة من الشخصيات العالمية ذات الصلة بالمناطيد بشتى أنواعها من دول عالمية، منها أميركا والبرازيل وروسيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا ولتوانيا وجنوب أفريقيا وسويسرا وغيرها، بالإضافة إلى كازاخستان وروسيا البيضاء، كما يشارك منطاد «العالم لن ينساك يا زايد» المتوج بصورة المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وقال آدم جرورزسكي، المدير، المشرف الفني لمهرجان منطاد الإمارات، إن العالم سيشهد في هذه النسخة العديد من الفعاليات الفنية والمهنية والعلمية وعالم المتعة والترفيهية، مؤكداً سعي الإمارات لنشر دعوات السلام والتسامح والتعايش بين شعوب وثقافات العالم، والمنطاد مجهز ببرنامج مايكروسوفت، ليحلق بالجمهور لرؤية الإمارات السبع من فوق السحاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©