الاتحاد

الإمارات

وفد من مؤسسة أميركية يشيد ببيئة التعلم في المدرسة الصينية بأبوظبي

الخييلي والوفد الأميركي خلال زيارة المدرسة الصينية (من المصدر)

الخييلي والوفد الأميركي خلال زيارة المدرسة الصينية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- استقبل معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بمدرسة المشرف الصينية، وفداً من مؤسسة “فاست تراك كيدز الأميركية” ترأسه الدكتورة نانسي فانس الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وذلك بحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس.
وخلال الزيارة اطلع الوفد على البرامج الدراسية المطبقة في المدرسة التي تركز على البيئة التفاعلية، كعنصر أساسي في العملية التعليمية وفي تمكين الطلبة من التفاعل الإيجابي وسط بيئة تعلم جاذبة، بما يسهم بصورة مؤثرة في بناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه وصقل مهاراته وقدراته. كما تابع الوفد جانبا من الدروس اليومية باللغات العربية والصينية والإنجليزية، بالإضافة إلى أساليب التعلم الحديثة من خلال الأنشطة المختلفة التي تجعل العملية التعليمية متعة للطفل في هذه المرحلة الأساسية وحافزاً له، وتعينه على اكتساب مهارات العمل الجماعي.
وأشادت الدكتورة نانسي فانس بالنموذج المدرسي الجديد الذي تطبقه المدرسة، من خلال أساليب متنوعة غير تقليدية مستلهمة من أفضل التجارب العالمية في مجال التعليم، وأضافت أن ذلك من شأنه أن يعزز قدرات الطلبة في مجال التفكير الابداعي والقدرة على الابتكار.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه