الاتحاد

الإمارات

«أدفانسد سيستمز» تعرض الجيل السادس من نظام إدارة ومراقبة المدن

أبوظبي (الاتحاد) - قدمت “أدفانسد انتجريتد سيستمز”، ضمن مشاركتها في الجناح الإماراتي في ميليبول قطر 2012، الجيل السادس من نظام إدارة ومراقبة المدن.
ويمتاز الجيل السادس بأنه نظام متكامل لدعم السلطات المعنية، وذلك بتوفير آلية لجمع المعلومات من أنظمة الاستشعار وقواعد بيانات ذكية ومصادر المعلومات المتوافرة والمفتوحة، ومن ثم تحليلها للتنبؤ بالأحداث، ما يسهل عملية الاستجابة السريعة ودرء المخاطر قبل حدوثها.
ويتضمن النظام برنامجاً آلياً ذكياً لتسهيل وإدارة الحركة المرورية في المدن، ويساعد البرنامج الجهات المعنية على مكافحة ومنع الأنشطة الإجرامية، وذلك من خلال رصد وتغطية شاملة للمواقع. ويمنح النظام وسائل للمدنيين والجهات المعنية لتسهيل عملية الإبلاغ عن الجرائم، وكيفية التعامل معها من خلال الهواتف المتحركة والأجهزة المحمولة. كما عرضت الشركة الجيل الثالث من نظام الرصد الإعلامي IMMS3، وهو حل برمجي متكامل للرصد الإعلامي والمعالجة الرقمية وإدارة المضمون الإعلامي ، حيث يوفر النظام آلية بحث مرنة وآلية تحليل متقدمة للمحتوى الإعلامي السمعي والمرئي ومضمون المصادر المفتوحة المرتبطة بالإنترنت، مثل مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات الإلكترونية.
وقامت الشركة كذلك بعرض نظام تحليل البيانات الاقتصادية، الذي يقوم بوضع آلية لجمع المعلومات بهدف ربطها وتحليلها، بما يناسب حاجة الشركات والمؤسسات لاتخاذ القرارات المناسبة، وذلك بوضع آلية للتعامل وتحديد المخاطر على الشركات أو المؤسسات من المراحل الأولية.

اقرأ أيضا

قرينة حاكم عجمان: التسامح شجرة إماراتية رعاها "زايد"