الاتحاد

الرياضي

"بويتك تشارم" تواجه "عصوف" في تحدي بلانشين

بويتك تشارم بطلة كيب فيردي

بويتك تشارم بطلة كيب فيردي

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار ميدان في السادسة والنصف مساء اليوم فعاليات حفل سباقه السابع لكرنفال كأس دبي العالمي، الذي يتألف من 7 أشواط، تضم خمس بطولات مهمة، هي سباق بلانشين للفئة الثانية، وسباق فايربريك ستيكس للفئة الثالثة، وميدان سبرنت «فئة ثانية»، وميدان تروفي «شروط»، ومزرعة الروية للفئة الثانية.
وخصص الشوط الأول لبطولة مزرعة الروية للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر رملي، وتتجه الأنظار نحو «مواهب» الوصيفة في آخر مشاركة على لقب الجولة الثانية لتحدي آل مكتوم للخيول العربية.
ويعود من جديد «بلو بوينت» لجودلفين، عبر سباق ميدان سبرنت لمسافة 1000 متر عشبي في الشوط الثاني، بعد أن تم سحبه من بوابة الانطلاق لسباق القوز للسرعة في أمسية كأس دبي العالم العام الماضي لاعتبارات طبية، ولكنه بعد ذلك استعاد عافيته، ليتوج بسباق كنجز ستاند ستيكس للفئة الأولى في رويال آسكوت، ويخوض ابن «شمردل»، بإشراف شارلي أبلبي، وبقيادة وليام بيوك، السباق كمحطة تحضيرية لسباق القوز للسرعة.
وهناك الجواد «روسيل» بقيادة جيمس دويل، الذي حل خارج الميزان في مشاركته الأولى قبل شهر، لكن المنافسة ستكون حاضرة بوجود «فاتنا» الفائز في أول مشاركة له بالدولة، كما حل ثالثاً في مشاركة تالية، ويدفع المدرب مايك ديكوك بالجواد «مجافي» بقيادة باتريك كوسجريف لأول مرة بالدولة، ويقدم المدرب علي راشد الرايحي الجواد المحلي «بورتمنتو» بقيادة فرناندو هارا، ومن الخيول المنافسة في الشوط «جوان ستروس» و«ريبيل ستريك». ويجتذب سباق فايربريك ستيكس لمسافة 1600 متر، 7 خيول، يبرز منها حامل اللقب «هيفي ميتال» بطل جودلفين مايل في أمسية كأس دبي العالمي الموسم الماضي، والذي خاض سباق الجولة الأولى لتحدي آل مكتوم وحل متأخراً.
ويطمح إلى الفوز باللقب المتألق «سكرت امبيشن» بطل جبل علي مايل، ويدفع سيمار بالجواد «بهيفيورال بايس» بقيادة تاج اوشيه، وربما يشكل الخطورة الأكبر في الشوط الجواد «كمبير»، ويعزز واتسون حظوظه بالنجم «منتزه» بقيادة جيم كرولي، ومن الخيول المتحدية «سايلنت اتاك»، بإشراف سعيد بن سرور، و«جنوبي» بإشراف مايك دي ديكوك.
وتستهدف خيول جودلفين جائزة الشوط الرابع على لقب سباق ميدان تروفي لمسافة 1900 متر عشبي، الذي استحدث هذا العام لخيول الثلاث سنوات، أبرزها «برج» بقيادة كريستوف سميون، و«برومسينج اوف ساكسيس» بقيادة كيفن ستوت، بإشراف سعيد بن سرور. أما جواد جودلفين الثالث فهو «آرت دو فال»، بإشراف شارلي ابلبي، وبقيادة وليام بيوك، فقد حل وصيفاً بسباق قوائم في دوفيل، وفاز بسباق مبتدئة في ليستر، ويسعى لتكرار فوزه، لكن الأمور ستكون صعبة بوجود «تروليوس» و«فيكتوري كوماند».
وتعتبر نجمتا جودلفين، ابنتا الفحل «دباوي» «بويتك تشارم»، و«عصوف»، فرسي رهان خامس أشواط الحفل على لقب بطولة بلانشين لمسافة 1800 متر والمخصص للمهرات والأفراس، بعد أن قدمتا أداءً رائعاً في سباق كيب فيردي قبل شهر، حيث توجت الأولى باللقب، وحلت الثانية وصيفة، وربما تتمكن هذه المرة «عصوف» من إهداء سعيد بن سرور الفوز الخامس بهذا السباق، وتنافس في الشوط صاحبة المركز الثالث في سباق كيب فيردي الفرس المخضرمة «فوريا كروزادا»، كما تشارك أيضاً المهرة التركية «بيري لينا»، و«ميا تيسورو»، و«مونزا». ويسعى الجواد «لافسبين» لمواصلة تألقه، والارتقاء إلى مستويات أعلى في الشوط السادس تكافؤ على المسار الرملي لمسافة 1200 متر، ويشارك في السباق 10 خيول.
وكان «لافسبين» قد حقق فوزين متتاليين هنا، لكنه يواجه هذه المرة كوكبة قوية من الخيول، فالجواد التركي «جود كاري» الذي يشارك للمرة الأولى، يحمل رصيداً متميزاً من النتائج، كما يطمح «ناين بيلو زيرو» للعودة من جديد للانتصارات، ويضم الشوط «فيكتوري وويف» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، و«بوب ذا هود» بإشراف دوج واتسون، ورفيقه «المنارة» بقيادة سام هيتشكوت، وهناك «سويتزرلاند».

الترشيحات
1- مواهب، السجنجل، تورش
2- بلو بوينت، فاتنا، روسيل
3- بهيفيورال بايس، هيفي ميتال، سكرت امبيشن
4- برج، آرت دو فال، بلا شك
5- بويتك تشارم، عصوف، فوريا كروزادا
6- لافسبين، جود كاري، ناين بيلو زيرو
7- زمان، ريد جاليليو، شاربلو

اقرأ أيضا

"معياه" تخطف كأس المحليات.. و"عالي" يتوج بالبندقية في "ختامي الوثبة"