الاتحاد

الرياضي

تونتي يستعيد توازنه بهزيمة الكمار

لاهاي (أ ف ب) - استعاد تونتي انشكيده توازنه بفوزه الكبير على ضيفه الكمار 3-صفر أمس الأول في المرحلة الثامنة من الدوري الهولندي لكرة القدم. وكان تونتي مني في المرحلة السابقة بهزيمته الأولى للموسم وجاءت على يد اياكس امستردام حامل اللقب (صفر-1) الذي وضع حدا لمسلسل انتصارات فريق المدرب الإنجليزي ستيف ماكلارين عند 7 على التوالي، لكن بطل 2010 انتفض أمس الأول ودك شباك ضيفه بطل 2009 بثلاثية سجلها عبر البلجيكي ناصر الشاذلي (20) والصربي دوزان تاديتش (60 من ركلة جزاء) ولوك كاستاينيوس (62)، مستفيداً من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي لعب بتسعة لاعبين بعد طرد أدم ماهر (51) والأميركي جوزي التيدور (53).
ورفع تونتي رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ايندهوفن الذي سحق بدوره ضيفه بريدا 4-صفر. وسجل جيرماين لنس (24) والسويدي أولا تويفونن (46) ومارك فان بومل (56) وجورجينو فيينالدوم (86) الأهداف. واستفاد ايندهوفن من تعادل فيتيس أرنهم مع هيرينفين بثلاثة أهداف لبونو فيلفريد (53 و70 و79 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة للايسلندي الفريد فينبوجاسون (63 و63) والبلجيكي زفن كومس (74)، لكي يزيحه عن المركز الثاني بفضل فارق الأهداف بينهما. وخسر هيرينفين جهود مدافعه ارنولد كرويسفيك بالبطاقة الصفراء الثانية بعد ان تسبب بركلة الجزاء.
وتعادل أياكس الرابع وحامل اللقب مع ضيفه اوتريخت 1-1، وتقدم صاحب الأرض سريعا عبر راين بابل (6)، إلا أن مدافعه الشاب فابيان سبوركسليده (19 عاما) أهدى التعادل للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (51). وأفلت فيينورد الخامس من الهزيمة أمام مضيفه جرونينجن وخرج متعادلا معه 2-2، سجل للأول الإيفواري سيكو سيسيه (9) وبرونو مارتينز ايندي (90)، وللثاني لياندرو باكونا (14) وفيرجيل فان دييك (48). ونقصت صفوف فيينورد في وقت مبكر مع طرد مدافع تيرنس كونجولو بالبطاقة الصفراء الثانية (26).
وفاز رودا كيركراده على فنلو بثلاثة أهداف نظيفة، وفيللم تيلبورج على فالفييك بهدف وحيد نظيف. وخسر تسفوله أمام ضيفه هيراكليس الميلو بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضا

32 منتخباً في مونديال 2022