الاتحاد

الرياضي

سباق "تسعيرة الإسطبلات الخاصة" للقدرة اليوم

5 سيارات تنتظر الفائزين في سيح السلم

5 سيارات تنتظر الفائزين في سيح السلم

دبي (الاتحاد)

ينطلق في السابعة صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 119 كم «التسعيرة»، بمشاركة أبرز فرسان وفارسات القدرة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وينظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى التي تم ترسيمها باللون الأصفر، 40 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأحمر 35 كيلومتراً، وتعقبها راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة التي تم ترسيمها باللون الأزرق، وتبلغ مسافتها 26 كيلومتراً، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض، وتبلغ مسافتها 18 كيلومتراً.
ويقام السباق بنظام التسعيرة، بمكرمة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وتقضي بأن يتم تسعير وشراء الخيول الأوائل في السباق، وسيتم تسعير الجواد الفائز بمبلغ مليون ونصف المليون درهم، والمركز الثاني مليون و200 ألف درهم، والمركز الثالث مليون درهم، أما صاحب المركز الرابع، فسينال مليون درهم.
وفضلاً عن التسعيرة، تم تخصيص جوائز مغرية للفائزين، حيث سينال أصحاب المراكز الخمسة الأوائل سيارات، ومن المركز السادس إلى المركز 30 سينالون مبالغ مالية تبدأ من 100 ألف - 30 ألف درهم.
وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، التي تلزم بأن لا يقل عمر الجواد عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به للفارس 55 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏‏ساعة.
وتوجه محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على مكرمته لملاك الإسطبلات الخاصة بإقامة سباق التسعيرة بجوائزه المغرية.
وقال: «ظل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم داعماً للفروسية عموماً، ولسباقات القدرة على وجه الخصوص، ما ساهم في الارتقاء بهذه السباقات التي وضعت سباقات القدرة الإماراتية في القمة». وأعرب عن أمنياته لملاك الإسطبلات المشاركة في السباق بالتوفيق، داعياً إلى الالتزام بشروط التسعيرة حتى تتحقق الأهداف التي قامت من أجلها بزيادة اهتمام الملاك المواطنين بتدريب خيولهم، وتجهيزها وفق أفضل المعايير.

اقرأ أيضا

"معياه" تخطف كأس المحليات.. و"عالي" يتوج بالبندقية في "ختامي الوثبة"