الاتحاد

الرياضي

فارس الجناحي يحرز فضية آسيا لناشئي التنس

دبي (الاتحاد) - فاز لاعبنا فارس الجناحي بفضية بطولة غرب آسيا لناشي التنس، وتأهل للمشاركة في نهائيات بطولة آسيا للناشئين، وأقيمت المنافسات بسلطنة عمان الأسبوع الماضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، ووسط مشاركة 46 لاعباً من 11 دولة هي الإمارات، عمان، الكويت، اليمن، سوريا، الأردن، البحرين، السعودية، إيران، العراق، ولبنان، وشملت البطولة منافسات الفردي والزوجي ناشئين وناشئات تحت 13 سنة.
مثل منتخبنا في فئة تحت 13 سنة كل من فارس الجناحي وماجد الجناحي، بقيادة المدرب محمد هشام البراملي.
وبنهاية البطولة تم تصنيف اللاعبين حسب النقاط وتأهل أحسن 4 ناشئين لمنتخب غرب آسيا، للمشاركة في بطولة آسيا يناير 2013 في إحدى دول جنوب آسيا.
وعلق محمد هشام البراملي مدرب منتخبنا للناشئين على نتائج لاعبي الإمارات بالبطولة قائلاً: “بالرغم من تزامن البطولة مع بداية الموسم وعودة المدارس، إلا أن مشاركتنا كانت جيدة ومفيدة، حيث اهتم الجهاز الفني بأن يكون الإعداد للبطولة طوال الموسم الماضي”.
وتابع: “حصول فارس الجناحي على الفضية وتأهله ضمن منتخب غرب آسيا للناشئين ثمرة عمل طويل في الاهتمام بالقاعدة على مستوى الدولة”.
وأشار إلى أن الهدف الذي رسمه الجهاز الفني من المشاركة بالبطولة بالنسبة لفارس الجناحي كان التأهل ضمن الأربعة الأوائل، ليتمكن من المشاركة في بطولة آسيا للناشئين تحت 14 وهو ما تحقق بالفعل.
أما بالنسبة لماجد الجناحي - 11 عاماً ـ فقد لفت البراملي إلى أن الهدف من مشاركته كان إكسابه الخبرة والاحتكاك، وهو ما سيمكنه من المشاركة في نفس هذه الفئة في السنتين المقبلتين، ولكنه تمكن من بلوغ نصف نهائي الزوجي في البطولة الأولى رفقة أخيه الأكبر فارس وهي نتيجة إيجابية ومشجعة.

اقرأ أيضا