الاتحاد

الرياضي

مالكوم: سأحكي لأحفادي أني لعبت بجوار "الفضائي"

مالكوم

مالكوم

أنور إبراهيم (القاهرة)

يسيرالشاب البرازيلي مالكوم بخطى ثابتة نحو تأكيد جدارته باللعب في صفوف برشلونة، وحجز مكان له في تشكيلة الفريق، ونجح في أهم اختبار له مع البارسا عندما أشركه إرنستو فالفيردي المدير الفني أساسياً في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، لتعويض غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جلس على دكة البدلاء.
واستطاع مالكوم القادم من نادي بوردو الفرنسي إلى برشلونة، أن يسجل هدف تعادل البارسا في الكامب نو، بمهارة عالية تؤكد موهبته، وكونه نجماً يمكن الاعتماد عليه بصفة أساسية مستقبلاً.. وفي حوار لإذاعة «كادينا سير»، قال مالكوم: عقدي مع البارسا يتبقى منه أربع سنوات ونصف السنة، وأريد أن أنجح هنا وأحاول تقديم أفضل ما عندي من أجل الفوز بالألقاب والكؤوس.. أما عن مستقبلي، فتلك مسألة تتعلق بوكلائي الذين أثق في أنهم يبحثون لي دائماً عن الأفضل. وأضاف مالكوم: أستطيع أن أقدم الشيء الكثير لبرشلونة.. استفدت كثيراً من نصائح النجم الكبير ليونيل ميسي.. إنه شيء لا يصدق وشرف كبير أن أتدرب معه يومياً.. سأقول لأولادي وأحفادي إنني لعبت مع أفضل لاعب في كل العصور.
وكان مالكوم قد أغدق الثناء مراراً على ميسي واصفاً إياه بـ«الفضائي».
وفيما يتعلق بمسألة تأقلمه وانسجامه مع الفريق، قال: لا أجد صعوبة في ذلك على الإطلاق، خاصة في وجود مواطنيي البرازيليين كوتينيو وأرتور ورافينيا.. لقد سهلوا لي مهمة التأقلم كثيراً وغالباً ما نتبادل الحديث والدعابات فيما بيننا، وهذا يخفف كثيراً من الضغوط.
وأكد مالكوم أن مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الملك، لن تمحى من ذاكرتي أبداً وقال: سعدت كثيراً بأدائي في هذه المباراة المهمة وبالهدف الذي سجلته ولاقى استحسان الجميع.. وعلق قائلاً: لقد حرصت على مشاهدة هذا الهدف أكثر من مائة مرة !!
وكشف مالكوم النقاب عن أن ليونيل ميسي نصحه قبل هذه المباراة بأن يكون هادئاً، وقال: بالفعل عملت بنصيحته ولعبت مباراة كبيرة بشهادة الجميع. واعترف مالكوم بأن مواجهة الريال عادة ما تكون صعبة، وتابع: صحيح أننا لم نستطع تحقيق الفوز في معقلنا بالكامب نو، إلا إننا سنبذل أقصى مالدينا للفوز في السانتياجو برنابيو لكي نتأهل إلى نهائي الكأس.
جدير بالذكر أن مالكوم فيليبي سيلفا دي أوليفيرا «اسمه بالكامل»، سيكمل في السادس والعشرين من شهر فبراير الجاري 22 عاماً من عمره (مواليد 1997)، أي أنه سيحتفل بعيد ميلاده قبل يوم واحد فقط من مباراة العودة في نصف نهائي كأس الملك ضد ريال مدريد يوم الأربعاء الموافق 27 فبراير، وربما تكون هذه المباراة طريقه لحجز مكان دائم في تشكيلة البارسا.
وكان مالكوم بدأ مسيرته الاحترافية في نادي كورينثيانز البرازيلي عام 2014، ثم انتقل إلى بوردو الفرنسي في 2016 وأمضى هناك ثلاثة مواسم، سجل خلالها 23 هدفاً في 96 مباراة، ثم وقع عقداً مع برشلونة في 24 يوليو الماضي مقابل 41 مليون يورو، بالإضافة إلى مليون يورو مكافآت.

اقرأ أيضا

«الهيئة» تستعرض «الابتكار والذكاء الاصطناعي» في المنشآت الرياضية