الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يواجه عمان برغبة التأهل إلى أمم آسيا

منتخبنا حقق نتائج جيدة في الجولات السابقة (من المصدر)

منتخبنا حقق نتائج جيدة في الجولات السابقة (من المصدر)

علي معالي (دبي)

يلتقي منتخبنا للشباب تحت 17 سنة مع نظيره العماني في الجولة الرابعة من بطولة الخليج الـ16، المقامة على ملعب الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في العاصمة مسقط، وهي مباراة في غاية الأهمية، حيث يمكن لمنتخبنا التأهل لأمم آسيا، في حال تحقيق الفوز، وهو أمر متاح في ظل الإمكانات الجيدة للاعبينا، والتي وضحت خلال المنافسات الحالية.
ويتصدر جدول الترتيب المنتخب البحريني الذي حقق 3 انتصارات متتالية، وهو من أقوى فرق البطولة، في حين حقق منتخبنا انتصارين على قطر والسعودية، وخسر أمام البحرين.
وفي مباراة اليوم يعتمد الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة د. منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخبات، وعبد الحميد إبراهيم مدرب المنتخبات، على مجموعة متميزة من اللاعبين، منهم حسن عبد الله، ومحمود وسيم صاحب الأداء المتميز وهو واحد من أطول لاعبي البطولة، ومحمد عبد الرحمن ومحمد محمود وحمد حيدر.
وكان منتخبنا قد قدم مباراة كبيرة أمام شقيقه السعودي، حيث أنهى المباراة بفارق جيد 71 - 58، وانتهت أرباع المباراة بنتيجة 15 - 9، و17 - 17، و20 - 18، و19 - 14، وتميز لاعبونا في العديد من الرميات الثلاثية وبحالة الإصرار الكبيرة على الفوز من أجل الاقتراب خطوة جديدة نحو التأهل لأمم آسيا.
وعبر أسامة قرقاش، رئيس لجنة المنتخبات رئيس البعثة، عن سعادته الكبيرة بما تحقق من نتائج، مؤكداً أن مباراة المنتخب أمام السعودية جاءت قوية، وأثبت فيها لاعبونا أنهم عند حُسن الظن بهم، بتوازن كبير في الأداء والثقة التي لعب بها منتخبنا.
وقال: «الفوز على المنتخب السعودي كان مستحقاً، وهناك انضباط كبير بين اللاعبين في المباراة، خاصة أنهم قدموا قبل لقاء السعودية مباراتين قويتين، في الأولى تفوقنا على قطر، وفي الثانية خسرنا أمام البحرين أقوى الفرق، وكانت المباراة الثالثة أمام السعودية منعطفاً مهماً لنا، حيث خاض المنتخب 3 مباريات من دون راحة، وكان الخوف أن يتأثر بالإجهاد، لكن الفريق كان على قدر الثقة»، مشيراً إلى أن الحصول على راحة 24 ساعة قبل مباراة اليوم أفاد فريقنا كثيراً.
وأضاف: «هدفنا الأساسي هو تحقيق الفوز اليوم لكي نضمن بشكل نهائي التأهل بعيداً عن أي حسابات أخرى، ولدينا مجموعة من اللاعبين الشبان القادرين على رسم البسمة على وجهة السلة الإماراتية، وهو ما ننتظره اليوم من لاعبينا».
من جانب آخر، عقدت اللجنة التنظيمية اجتماعها بمسقط على هامش البطولة، ومثلنا فيها عبد اللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد عضو اللجنة التنظيمية، وتقرر إقامة تصفيات بطولة الخليج للرجال المؤهلة أيضاً لأمم آسيا، حيث تلعب منتخبات عمان والبحرين والإمارات السعودية في نظام المجموعة المصنفة (ب) بنظام بطولتين مجمعتين، حيث تستضيف البحرين الدورة المجمعة الأولى من 23 حتى 26 فبراير الجاري، على أن تقام الدورة المجمعة الثانية في دبي يونيو المقبل.
وأوضح «وافق الاجتماع على إلغاء بطولة 3X3 للمنتخبات رجال وشباب المؤجلة 2017، كما تم إقرار مواعيد إقامة عدد من البطولات الأخرى، حيث تم تحديد 27 أبريل المقبل موعداً لإقامة بطولة الأندية رجال وشباب في جدة بالمملكة العربية السعودية، وتقام على هامشها بطولة الأندية 3X3 شباب ورجال يوم 7 مايو المقبل S».
وتابع: «تمت الموافقة على طلبنا بانتقال مقر اللجنة التنظيمية إلى الإمارات مايو المقبل، حيث تقضي اللوائح على انتقال مقر اللجنة بالتناوب بين دول مجلس التعاون الخليجي كل أربع سنوات».

اقرأ أيضا