الاتحاد

الاقتصادي

«سيتريد» ينطلق بدبي الشهر المقبل

دبي (وام) - تشارك مؤسسات حكومية وشركات خاصة معنية بالقطاع البحري في دولة قطر في معرض ومؤتمر سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري 2012 الذي يعقد في دبي في نوفمبر المقبل.
وتسعى دولة قطر من خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر سيتريد الشرق الأوسط إلى إبراز مقوماتها وتأكيد حضورها المتزايد في قطاع الملاحة والشحن البحري على المستويين الإقليمي والدولي.
ويلقي الشيخ علي بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ملاحة التي تعمل في مجالات متعددة في القطاع البحري والخدمات اللوجستية كلمة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر سيتريد 2012 التي تسلط الضوء على الوضع الحالي للقطاع البحري وخطط الاستثمار والتوسع الحالية والمستقبلية الخاصة بالقطاع في كافة دول مجلس التعاون الخليجي. ويضم الجناح القطري عددا من الشركات والمؤسسات القطرية بما فيها ميناء رأس لفان وملاحة وإنخيلات كيبل ومواني حيث ستعرض مقوماتها وخدماتها في قطاعي الملاحة والشحن البحري. ويعمل ميناء رأس لفان الذي يعد أكبر مرفق في العالم لتصدير الغاز الطبيعي المسال على تطوير مرافئ اضافية لمحطة حاويات في موقع الميناء لتصدير المنتجات البتروكيماوية الصلبة التي تنتجها المصانع الجديدة في رأس لفان تبلغ قدرتها الاستيعابية نحو 500 ألف حاوية نمطية عند بدء التشغيل في 2017.

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل