الاتحاد

الاقتصادي

50 % نمو مبيعات “الإمارات للزجاج” خلال الربع الثالث

دبي (الاتحاد) - حققت شركة “الإمارات للزجاج”، المملوكة لشركة “دبي للاستثمار”، 50% نمواً في مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الجاري. وأرجعت الشركة، في بيان أمس، هذا النمو إلى ارتفاع الطلب في السوق المحلية والعالمية على منتجات الزجاج ذات الجودة العالية.
وتوقعت تحقيق مبيعات بنهاية عام 2012 بنحو 200 مليون درهم.
وقال زياد يزبك، النائب الأول للرئيس، التسويق والمبيعات، في الشركة “لقد حددنا هدفنا من المبيعات، بعد الأخذ في الاعتبار جملة من العوامل المؤثرة على مستوى العالم، وعوامل أخرى تخصّ هذه المنطقة تحديداً، وقد استطاعت الإمارات للزجاج خلال الأشهر القليلة الماضية أن تؤمّن سلسلة من طلبيات الشراء الكبيرة بفضل الحركة التصاعدية التي شهدها قطاع البناء والتشييد محلياً، وفي الأسواق الناشئة المجاورة، والأسواق الجديدة. وأشار إلى أن 70% من حجم الإنتاج هذا العام تم تصديره إلى الأسواق الخارج، منوهاً إلى أن الإمارات للزجاج كانت قد وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة مع شركة الاستثمار والتطوير العقاري “فيريابي” بقيمة 20 مليون درهم لمشاريع تتطلب تركيب ألواح زجاج ذاتي التنظيف في تركيا.
وأضاف “تلقت الشركة خمس طلبيات شراء بقيمة 5,2 مليون درهم لمشاريع كبرى في لبنان، كما وسعت الشركة نطاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وآسيا لتشمل قطر والهند والعراق”.

اقرأ أيضا

1.73 % نمو الناتج الإجمالي الحقيقي للاقتصاد في 2018