الاتحاد

الاقتصادي

ندوة عن فن التسويق المجتمعي بخورفكان

الشارقة (الاتحاد)- نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة فرع خورفكان ندوة تحت عنوان «التميز في التسويق المجتمعي» للمحاضر هزاع إبراهيم المنصوري المدير التنفيذي لمجموعة السيف للتجار.
شارك في الندوة عدد من شباب وشابات المواطنين المهتمين بقضية التسويق المجتمعي والتي تحظى اليوم بمزيد من الاهتمام الدولي والمحلي في اطار أهمية قيام الفرد والمؤسسة بخلق شبكة علاقات اجتماعية ومهنية تساعد الأشخاص والمنشأة على تسويق نفسها وأفكارها.
وتناولت الندوة أيضا تطوير مهارات الأفراد والمؤسسات وتنمية قدراتهم على الاتصال والتسويق والتفاعل المجتمعي بمختلف أنواعه، حيث بدأت الندوة بتوضيح معنى التسويق المجتمعي كمفهوم يختلف عن التسويق التجاري وهو ما اعتبر اهم المميزات لمحاور الندوة التي نظمتها الغرفة.
وتناولت الطرق التسويقية المؤثرة وغير المكلفة ومدى تأثير الأداء التسويقي على زيادة حب المتعاملين وودورها في زيادة الاتصال المؤسسي وكسب مزيد من الرضا عن أداء المؤسسة وفهم احتياج العميل والمتعامل أو المراجع.
كما تطرقت الندوة إلى أحد أهم المواضيع في فن الاتصال وهو الاهتمام بالمظهر والتواصل من خلال لغة الجسد والإشارات وفهم سيكولوجية ومنطق الغير من اجل الوصول لتفهم أفضليات العملاء وكسب ودهم والاحتفاظ بهم وبناء علاقات قوية معهم وخلق ليس فقط قاعدة بيانات ولكن قاعدة للاتصال الصحيح والتواصل المستمر والمستدام.
وأشارت الندوة في النهاية إلى أهمية هذا التواصل حتى تودي المؤسسات دورها في التنمية فينعكس ذلك على التنمية المستدامة في المجتمع.

اقرأ أيضا

إدارة "المركزي" الإماراتي تعقد اجتماعها الرابع هذه السنة