الاتحاد

دنيا

«اختطاف 2» يتصدر إيرادات السينما في أميركا

لوس أنجلوس (رويترز) - تصدر الجزء الثاني من فيلم “اختطاف” إيرادات السينما في أميركا الشمالية الأسبوع الحالي، محققا إيرادات بلغت 50 مليون دولار.
والفيلم من إخراج أوليفر ميجاتون، وبطولة ليام نيسون وفامك جانسن وماجي جريس. وكان الجزء الأول من اختطاف عرض عام 2008. وتراجع فيلم الرسوم المتحركة “فندق ترانسلفانيا” من المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثاني، محققا 26,3 مليون دولار. وأخرج الفيلم جيندي تارتاكوفسكي، وشارك في بطولته بالأداء الصوتي كل من آدام ساندلر وكيفين جيمز.
وفي المركز الثالث جاء فيلم “درجة الكمال”، متقدما ثلاثة مراكز عن المركز الذي احتله الأسبوع الماضي بإيرادات وصلت إلى 14,7 مليون دولار. والفيلم من إخراج جيسون مور، وبطولة آنا كندريك وبريتني سنو وربل ويلسون.
وتراجع فيلم الحركة والخيال العلمي “لوبر” للممثل الشهير بروس ويلز من المركز الثاني إلى المركز الرابع، مسجلا إيرادات قيمتها 12,2 مليون دولار. والفيلم من إخراج ريان جونسون، وبطولة جوزيف جوردون -ليفيت وايملي بلنت.
وفي المركز الخامس جاء الفيلم الجديد ثلاثي الأبعاد “فرانكنويني” بإيرادات بلغت 11,5 مليون دولار. والفيلم من إخراج تيم بورتون، وبطولة وينونا رايدر وكاثرين اوهارا ومارتن شورت.

اقرأ أيضا