الاتحاد

دنيا

إذاعة زايد للقرآن الكريم تنضم لعضوية اتحاد الإذاعات العربية

تونس (وام) - وقعت إذاعة زايد للقرآن الكريم التابعة لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام واتحاد إذاعات الدول العربية في العاصمة التونسية اتفاقية انضمام الإذاعة لعضوية الاتحاد.
ويأتي توقيع الاتفاقية بعد صدور قرار الجمعية العمومية للاتحاد في دورتها العادية الـ 31 بالموافقة على قبول إذاعة زايد للقرآن الكريم بصفة عضو منتسب.
وقع الاتفاقية في مقر الاتحاد في تونس صلاح الدين معاوي مدير عام الاتحاد، فيما وقعها عن الإذاعة المهندس محمد سيف الأفخم عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.
وتتضمن الاتفاقية الحقوق الممنوحة للإذاعة كافة نتيجة انضمامها للاتحاد ومختلف الالتزامات المهنية والأدبية والمالية المترتبة عليها.
وتمنح الاتفاقية الحق للإذاعة بحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد بصفة مراقب والمشاركة في الأنشطة التي يقيمها الاتحاد والاستفادة من الخدمات التي يقدمها، خاصة في مجالات التبادل البرامجي والبث الفضائي العربي المشترك والتدريب والتطوير وتقديم الاستشارات الهندسية والتقنية والبرامجية.
وأشاد صلاح الدين معاوي في تصريح له على هامش حفل التوقيع بالاتفاقية التي تسهم في فتح آفاق التعاون بين الطرفين، مشيراً إلى دور هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في الحراك الثقافي والإعلامي العربي. وأعرب عن ترحيب اتحاد إذاعات الدول العربية بانضمام إذاعة إماراتية لعضوية الاتحاد لتكون باكورة عهد جديد من التعاون المشترك، مؤكداً أن الاتحاد سيبذل جهده لإشراك إذاعة زايد للقرآن الكريم في مختلف الأنشطة والبرامج التي يقدمها الاتحاد على مدار العام، واضعين كافة خبراته وإمكانياته تحت تصرف الإذاعة.
من جانبه قال المهندس محمد سيف الأفخم إن قرار الجمعية العمومية لاتحاد إذاعات الدول العربية التابع لجامعة الدول العربية قد جاء بإجماع أعضائه كافة بقبول عضوية إذاعة زايد للقرآن الكريم وذلك تقديراً لدور هذه الإذاعة التي تحمل اسم عزيز على قلوبنا وقلوب كافة الشعوب العربية وتكريما لدور دولة الإمارات التي قدمت وتقدم الكثير للدول العربية .
وقدم الأفخم التهنئة والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صاحب فكرة تأسيس الإذاعة والراعي الأول لها وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وإلى سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وإلى كافة العاملين بالإذاعة لما لهذا القرار من أهمية خاصة وأنها الإذاعة الأولى من دولة الإمارات التي تنضم لعضوية الاتحاد.
وكان وفد هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الذي ضم كلاً من المهندس محمد الأفخم وإبراهيم علان المدير التنفيذي للهيئة وحكمت زريقات مدير إذاعة زايد للقرآن الكريم قد حضر جزءا من اجتماعات اللجان الدائمة للإذاعة والتلفزيون والتقى بمديري الإدارات والمسؤولين عن القطاعات في الإدارة العامة للاتحاد.
يذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية ينتمي إلى مؤسسات العمل العربي المشترك التابعة لجامعة الدول العربية وهو منظمة مهنية عريقة أنشئت في عام 1969 في الخرطوم بهدف “ تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير إنتاجها شكلا ومضمونا، ويوفر الاتحاد للأعضاء خدمات هامة للهيئات الإذاعية والتلفزيونية على غرار الخدمات الهندسية والاستشارية والتبادل التلفزيوني والإذاعي الأخباري والبرامجي والرياضي.

اقرأ أيضا