الاتحاد

الاقتصادي

شراكة بين "الاتحاد للطيران" و"إير فرانس - كيه إل إم"

وقعت الاتحاد للطيران ومجموعة "إير فرانس- كيه إل إم" اتفاقية للمشاركة بالرمز، ومتابعة الرحلات عبر شبكة الوجهات التي تشغلها الشركتان إلى مختلف أنحاء العالم، وذلك بدءاً من 28 أكتوبر، وهي المرحلة الأولى نحو شراكة استراتيجية أوسع نطاقاً، بحسب بيان صحفي اليوم.
وفي إطار الاتفاقية واسعة المجال للمشاركة بالرمز، من المقرر أن تضع كل من الاتحاد للطيران ومجموعة "إير فرانس-كيه إل إم" رموزهما المشتركة على رحلاتهما إلى وجهات في كل من أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا.
وتتيح الاتفاقية لـ"الاتحاد للطيران" المزيد من التوسع في شبكة وجهاتها العالمية، حيث أصبحت اليوم تمتلك شبكة وجهات مجمّعة تضم 321 وجهة، بما يجعل منها شبكة الوجهات الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، بحسب البيان.
وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران "بالتوقيع على هذه الاتفاقية، ترتفع قائمة شركائنا بالرمز إلى 40 شريكاً، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة فارقة لكلتا المجموعتين في قطاع الطيران، كما تفتح آفاقاً لا حدود لها نحو إقامة علاقة شراكة تجارية".
وأضاف "تعكس هذه الاتفاقية العناصر الرئيسية لخطة السنوات العشر للاتحاد للطيران، والتي تستند إلى النمو المتساوق لشبكة وجهاتنا العالمية، إلى جانب إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية بالرمز، والاستثمار في تملّك حصص الأقلية في شركات الطيران الأخرى".
وزاد "عند الربط بين هذه الركائز الثلاث معاً واستمرارنا في تعزيز اتفاقياتنا الثنائية، فإن ذلك يعني أن جميع عناصر خطتنا الرئيسية تتحقق على أرض الواقع".
وتتوقع الشركتان أن تصل الأعداد الإجمالية للمسافرين على متن رحلات الشركتين إجمالاً إلى ما يزيد على 85 مليون مسافر قبل نهاية عام 2012.
وكانت "الاتحاد للطيران" أعلنت أمس أنها حققت عائدات قدرها 4,77 مليار درهم خلال الربع الثالث، بنمو نسبته 19% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، مع زيادة عائدات الشراكات بالرمز والاستثمار بالحصص بنحو 51% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.
وبموازاة ذلك، أعلنت "إير فرانس" أمس عن اتفاقية جديدة للمشاركة بالرمز مع طيران برلين، والتي تعد سادس أكبر شركة طيران في أوروبا، وتمتلك فيها الاتحاد للطيران حصة تبلغ 29,21%، الأمر الذي يسمح لعملاء الشركتين بالسفر عبر جميع الوجهات التي تشغلها الشركتان بين فرنسا وألمانيا.

اقرأ أيضا

سجلت %86.3 خلال الربع الأول.. فنادق الإمارات الأعلى إشغالاً شرق أوسطياً