الاتحاد

الاقتصادي

بدء أعمال توسعة مبنيين في مطار أبوظبي

بدأت الأعمال الإنشائية لمشروع توسعة المبنيين الأول والثالث في مطار أبوظبي الدولي، على أن يتم إنجازه في الربع الثالث من العام المقبل، بحسب أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات "أداك".

وقال الهدابي لـ "الاتحاد" اليوم إن "العمل يسير بحسب ما هو مخطط له، وسيتم إنجاز المشروع في الوقت المحدد له".

وتشمل مشاريع التوسعة المرحلة الثانية من مشروع تجديد المبنى الأول المتمثل في نفق للركاب، إضافة إلى مشروع توسعة المبنى الثالث، ويشمل مبنى للحافلات يضم 20 بوابة وتوسعة السوق الحرة.

وكانت الشركة طرحت في مارس الماضي مناقصات لتنفيذ تلك المشاريع وباشرت حالياً بالإنشاء. وتهدف "أداك" من إجراء أعمال التوسعة والتطوير في مرافق المطار الحالية لمواكبة النمو الحاصل في عدد المسافرين والرحلات بما يلبي احتياجات شركات الطيران والمسافرين.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة في وقت سابق أنها باشرت أعمال الإنشاءات بمبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد بمطار أبوظبي الدولي، على أن يتم افتتاحه في الربع الأول من عام 2017.

وسيستوعب المطار عند إنجاز المشروع 30 مليون مسافر سنوياً، أي ما يقارب 8500 مسافر وقت الذروة لكل ساعة.
ومن المتوقع أن يستقطب مطار أبوظبي الدولي 14 مليون مسافر بنهاية العام الحالي بعد أن استقبل العام الماضي نحو 12,4 مليون مسافر، وسيرتفع عدد المسافرين ليتراوح بين 30 و40 مليون مسافر بحلول عام 2020، بحسب بيانات الشركة.

اقرأ أيضا

المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير