الاتحاد

عربي ودولي

إطلاق 20 صاروخا من غزة على إسرائيل

اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، انها قصفت صباح الاثنين بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي جنوب اسرائيل بعدد من الصواريخ، سقط اكثر من 20 منها داخل اراضي الدولة العبرية بحسب الشرطة الاسرائيلية، وذلك ردا على غارة اسرائيلية على جنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان انه "ردا على اصابة المدنيين في الغارة الاخيرة على رفح، كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان مواقع العدو العسكرية بعدد من القذائف الصاروخية".

واكدت الشرطة الاسرائيلية سقوط 22 صاروخا فلسطينيا على جنوب اسرائيل اقتصرت اضرارها على الماديات.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري "سقطت 19 قذيفة صاروخية على منطقة اوفاكيم بالتحديد في منطقة مجلس اشكول الاقليمي بالقرب من الشريط الحدودي مع قطاع غزة"، واوضحت ان "اضرارا مادية لحقت بمنزل نتيجة تطاير شظايا صاروخية عليه".

كما اشارت الى سقوط "ثلاثة صواريخ في منطقة كرم ابو سالم في مناطق مفتوحة ولم تسجل اي اضرار بشرية او مادية".

وبحسب كتائب القسام فإنه "في تمام الساعة 6,30 من صباح اليوم الاثنين تمكنا بعون الله تعالى من قصف مواقع الاحتلال العسكرية كرم أبو سالم، كيسوفيم، إسناد صوفا وموقع العين الثالثة بعدد من القذائف الصاروخية، وقد عاد مجاهدونا إلى قواعدهم بسلام".

واضاف البيان ان "هذه العملية المباركة جاءت ردا على جرائم العدو المتكررة والمتواصلة بحق أبناء شعبنا العزل".

واصيب عشرة فلسطينيين، بينهم خمسة اطفال، بجروح في غارة جوية اسرائيلية استهدفت مساء الاحد منطقة رفح في جنوب قطاع غزة، كما افاد متحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس، مشيرا الى ان اثنين من الجرحى حالهما "حرجة جدا".

وذكر شهود عيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية استهدفت بصاروخ شابين كانا على دراجة نارية في حي البرازيل في رفح هما طلعت الدربي (23 عاما) وعبد الله مكاوي (24 عاما).

واكد الجيش الاسرائيلي مساء الاحد الغارة وقال في بيان ان سلاح الجو "استهدف طلعت خليل محمد جربي (23 عاما) العضو في شبكة الجهاد العالمي من رفح، وعبد الله محمد حسن مكاوي (24 عاما)، عضو مجلس شورى شهداء القدس، وهي مجموعة متفرعة من شبكة الجهاد العالمي".

وتعهدت كتائب القسام "الا نحيد عن درب الجهاد والمقاومة، وان نرد على جرائم الاحتلال حتى يرتدع عن غيه وجبروته".

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس الاثنين عن اصابة خمسة فلسطينين بجروح احدها "خطيرة" في قصف مدفعي اسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضا

إندونيسيا تطالب السائحين بتجنب مناطق الاحتجاج في جاكرتا