أرشيف دنيا

الاتحاد

جائزة التصميم لهواتف «سيمنز جيجاسيت»

أطلقت شركة “جيجاسيت” للاتصالات الهاتفين “سيمنز جيجاسيت سي590”، و”سي 595”. ويأتي النموذجان بتصميم فريد يجمع بريق وأناقة الأسود، وقد حازا جائزة “ريدوت ديزاين 2009”، ويضم كل واحد منهما شاشة عرض مضيئة مما يضفي عليهما لمسة فريدة ومتميزة ضمن هذه الفئة. علاوة على مجموعة من المزايا والخصائص التي توفر الراحة في الاستخدام اليومي. وكغيرها من المنتجات المتطورة فقد تم تزويدهما بتقنيات ECO DECT التي تشكل علامة فارقة لجهة التوفير في استهلاك الطاقة كما أنها لا تبثّ الإشعاعات الضارة عندما تكون في وضعية الاستعداد. ويستطيع المستخدم للهاتفين إدارة اتصالاته بفاعلية، حيث يحتوي كل واحد منهما على دفتر عناوين بسعة تخزين تصل إلى 150 اسماً مع إمكانية تسجيل ثلاثة أرقام مختلفة لكل اسم وبريد الإلكتروني ويمكن أن تنظم المدخلات في ست مجموعات مختلفة للأشخاص المهمين وتعيين نغمات وألوان مختلفة للمتصلين.


“سونيك وول” .. تقنيات جديدة لحماية حزم البيانات

دبي (الاتحاد) - أعلنت «سونيك وول» الشركة المتخصصة في مجال تأمين البنية التحتية للشبكة، إطلاق حزمة التحديثات على نظام التشغيل SonicOS 5.6، وهي حزمة تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بالجيل الأخير من جدرانها النارية التي توفر مزايا “سونيك وول” لفحص حزم البيانات العميق دون إعادة التجميع، بالإضافة إلى تشفير البيانات في طبقة المفتاح (السويتش). ويتوفر التحديث لجميع مستخدمي برمجيات الجدران النارية من “سونيك وول” من الجيل الحديث بموجب عقد دعم ساري المفعول. ويستخدم “سونيك أو إس 5.6 الخبرات المتوفرة للشركة من خلال شبكة GRID التي تضم أكثر من 4 ملايين مستخدم، بالإضافة إلى أبحاث الشركة حول أمن وحماية المعلومات لضمان أعلى درجات الأمن في بوابة الشبكة الإلكترونية.



رداً على «آبل آي باد»
«كومبال ناز-10 هاندز- أون» .. كمبيوتر جديد بمهارات متنوّعة

أبوظبي (الاتحاد) -من بين أحدث وآخر الأفكار التي تجد إقبالاً كبيراً لدى صانعي الأجهزة الإلكترونية، الكمبيوترات اللوحية tablet computers، وكانت شركة “ابل” أول من فتح شهية هذه الشركات للاستثمار فيها عندما أطلقت جهازها المسطّح “اي باد”.
وخلال فعاليات المؤتمر العالمي للموبايل الذي اختتم أمس في برشلونة، عرضت شركة “نفيديا” نسخة جديدة من الكمبيوتر اللوحي أطلقت عليها اسم “كومبال ناز-10 هاندز- أون” ويعمل بنظام “أندرويد” للتشغيل. وتتضمن البرامج التطبيقية للجهاز عدداً كبيراً من وظائف أجهزة اللاب توب بالإضافة لوظيفة استظهار وقراءة الكتب الإلكترونية عبر شاشة لمسيّة يبلغ قياسها القطري 7 بوصات.
وسوف يتم إطلاق الجهاز في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الجاري بسعر لا يزيد عن 300 دولار أو 1100 درهم.
ويبدو بوضوح أن شركة “نفيديا” تسعى إلى منافسة الكمبيوتر اللوحي “آبل آي باد” الذي سيتم إطلاقه في الأسواق بداية شهر مارس المقبل بسعر 499 دولاراً لنسخة الأساس و836 دولاراً لنسخة القمة.
وتستخدم شاشة “آي باد” ذات الإضاءة الساطعة، تقنية المصباح ثنائي المساري المشعّ للضوء “إل إي دي”، ويبلغ قياسها 9.7 بوصة، ويمكنها تقديم صور صافية بالغة الوضوح وذات ألوان متناغمة مع زاوية مشاهدة عريضة تبلغ 178 درجة. كما أن هذه الشاشة تعمل بتقنية اللمس المتعدد بالأصابع، وهذه كلها من الخصائص التي لا تتوفر في الجهاز الجديد “كومبال ناز-10 هاندز- أون”.

عن موقع laptopmag.com


ألعاب هاتفية معرّبة من «جتمو»

أبوظبي (الاتحاد) - عشاق الألعاب في منطقة الشرق الأوسط على موعد مع الإصدار المعرّب من لعبة “نداء الواجب: الحروب الحديثة نواة القوة”، اللعبة الأشهر على مر التاريخ. فقد أعلنت “جتمو أرابيا”، المزود الرائد للمحتوى الترفيهي الرقمي متعدد المنصات في منطقة الشرق الأوسط اليوم، عن تطوير اللعبة من خلال شراكتها الحصرية مع “جلو موبايل”، الموزع العالمي لألعاب الهاتف المتحرك. وتم إطلاق الإصدار الجديد للتحميل عبر خدمات ألعاب الهاتف المتحرك التي توفرها كبرى شركات تشغيل شبكات الاتصالات المتنقلة في أنحاء المنطقة اعتباراً من يوم أمس الخميس 18 فبراير الجاري.
ومنذ إطلاق لعبة “نداء الواجب” Call of Duty الشهيرة على أجهزة الهاتف المتحرك في عام 2007، سجلت السلسلة مبيعات إجمالية قياسية وصلت إلى 3.7 مليون نسخة من إصداراتها المختلفة.
وقال سكوت ويمان، مدير عام “جتمو أرابيا”: “في ضوء النجاح الذي لاقته لعبة “نداء الواجب: الحروب الحديثة.. نواة القوة” لدى عشاق الألعاب على مستوى العالم، فإننا على ثقة راسخة بأن تعزيز انتشارها الإقليمي عبر إصدار نسخة معربة منها، سيلقى أيضاً استحساناً واسعاً لدى عشاق الألعاب ومشغلي شبكات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وفي حين توصلنا إلى عدد من اتفاقيات التوزيع مع مشغلين رائدين إقليمياً، فإننا نتطلع أيضاً إلى المزيد من الشراكات التي تتيح لنا توفير محفظة “جتمو” الغنية بألعاب الهاتف المتحرك الشهيرة عالمياً ومحلياً لعشاق الألعاب في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
وتسعى “جتمو أرابيا” من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، إلى ترسيخ مكانتها كمزود رائد للمحتوى الترفيهي الرقمي متعدد المنصات، وذلك من خلال تمكين عشاق الألعاب من الوصول إلى واحدة من أكثر مكتبات ألعاب الهاتف المتحرك غنىً وتنوعاً، واحتلال صدارة سوق ألعاب الهاتف المتحرك المزدهرة في منطقة الشرق الأوسط.


سوني تطرح سلسلة جديدة من كاميرات سايبر شوت في الشرق الأوسط

دبي (الاتحاد) - كشفت شركة سوني الخليج، الذراع الإقليمية لشركة سوني عملاقة صناعة الالكترونيات، عن مجموعة جديدة من كاميرات سايبر شوت من سلسلة “تي”، وسلسلة “دبليو”، وسلسلة “إس”، لتكون أحدث الابتكارات ضمن العلامة التجارية المعروفة للشركة العالمية.
وتتضمن هذه الكاميرات الأنيقة المدمجة ميزة التصوير الحدسي وتصوير الفيديو المتقدم، في حين تمكن أي مستخدم من التقاط صور مذهلة دون عناء.
وتتوفر كاميرا DSC-TX7 المعروفة بتصميمها الرشيق والأنيق، بعدة ألوان تتضمن الأزرق الداكن والأحمر والفضي. وتُعدّ أنحف كاميرا في العالم، وهي مزودة بتقنية تصوير الفيديو عالية الوضوح، بدقة تصل إلى 10.2 ميجابيكسيل. وتعد المنتج الأول من سلسلة “تي” المجهزة بعدسة ذات زاوية عريضة ببعد محرقي يبلغ 25 مم، مما سيمكن المستخدمين من تصوير مقاطع فيديو حيوية وذات نوعية عالية وفائقة الدقة مع حركة انسيابية للمواضيع المصورة. كما أن الكاميرا مجهزة بمجس من نوع CMOS، الذي يستفيد للحد الأقصى من كمية الضوء المستقبلة مما يسمح بالحصول على صور نقية. وتعد الكاميرا أكثر حساسية بمرتين مما يجعلها تقدم صوراً أكثر دقة مع ضوضاء بصرية أقل حتى في ظروف الضوء المنخفض.
ويأتي هذا الطراز مجهزاً بوضع التصوير البانورامي الذكي، والذي يقوم بتمييز الوجوه والتقاط حركة الأشياء، ودمج الصور معاً بسلاسة لخلق صور بانورامية طبيعية. ومع نظام مؤقت التصوير الذاتي، تسمح هذه الكاميرا للمستخدمين بالتقاط صور لأنفسهم مع العائلة والأصدقاء. وتقوم الكاميرا بمتابعة وتحديد عدد الوجوه ضمن إطار الصورة ثم تقوم بتشغيل مواقت الكاميرا الزمني آلياً، مما يجعل التقاط الصور الذاتية أكثر سهولة.



«سكايلايت» نيتبوك أنيق من لينوفو

أبوظبي (الاتحاد) - كشفت شركة “لينوفو” ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للموبايل عن جهاز كمبيوتر شبكي “نيتبوك” جديد أطلقت عليه اسم “سكايلايت” Skylight، يتميز بشاشته الساطعة وسهولة إبحاره عبر الإنترنت، وهو مزوّد بمعالج من طراز “كوالكوم سنابدراجون إيه آر إم” وقرص صلب سعته 20 جيجابايت. يزن الجهاز 750 جراماً فقط، وهو فعّال في الدخول إلى مواقع الشبكات الاجتماعية، ويمكن لبطاريته العمل 10 ساعات متواصلة بعملية شحن واحدة.


عن موقع shop.lenovo.com

اقرأ أيضا