الاتحاد

الرياضي

راييفاتس: دافع المباراة الأهم

ميلوفان راييفاتس

ميلوفان راييفاتس

علي الزعابي (أبوظبي)

أشار الصربي ميلوفان راييفاتس، المدير الفني لتايلاند، أن المباراة الأولى التي يلعبها أي منتخب في بطولة تعد الأهم بالنسبة إليه، خصوصاً أن النتيجة التي تسفر عنها تمنح الدافع، وتحدد أهداف اللقاءين الآخرين، مؤكداً في الوقت ذاته أن منتخب تايلاند جاهز بكامل عتاده ولاعبيه المميزين، لخوض غمار المواجهة الأولى أمام الهندي الذي يوصف بالمتطور، ويملك دوري محترفين وإمكانيات جيدة.
وقال: في البداية أود التعبير عن تقديري لهذا الترحيب الذي نحظى بها في الإمارات منذ وصولنا قبل أسبوع من ضربة البداية، بالإضافة إلى الإمكانيات التي سخرت لنا ولخدمتنا طوال الوقت، على مستوى الملاعب التدريبية والفنادق ووسائل النقل، وأعتقد أن اللجنة المنظمة هيأت للجميع وسائل الراحة التي يحتاجون إليها.
وأضاف: قمنا بعمل كبير في الفترة الماضية للتحضير، من أجل المشاركة في البطولة وتدربنا جيداً، وبدأنا معسكراً تدريبياً في العاصمة بانكوك قبل الحضور إلى أبوظبي، والمباراة الودية أمام عُمان لا يمكن الحديث عن تفاصيلها الفنية، بحجم الاستفادة الكبيرة التي حصلنا عليها بمشاركة بعض اللاعبين، والتركيز على بعض التفاصيل الصغيرة، ومعرفة اللاعبين بها، وأتمنى أن نرى نتاج هذا العمل على أرضية الملعب اليوم.
وأضاف: نحترم منتخب الهند ومدربه الذي يشرف على تدريبه منذ فترة، وأعرف جيداً ما يقدمه من عمل، عندما يشرف على أي فريق، ولديه مجموعة من اللاعبين الجيدين، خصوصاً الجانب البدني الذي يتمتعون به، مقارنة مع المنتخب التايلاندي، كما أن لديهم دوري محترفين، واستقطبوا عناصر كثيرة في الدوري، لزيادة الخبرة لدى اللاعبين المواطنين، لكننا نأمل أن نحقق نتيجة جيدة في اللقاء، ونحصد النقاط الثلاث.
وعن المشاركة الأخيرة في كأس سازوكي، قال: لا يمكن مقارنتها بالبطولة الآسيوية، ونحن الآن نخوض أكبر بطولة قارية، ولدينا كل اللاعبين المتاحين، مقارنة بالبطولة السابقة التي افتقدنا فيها أكثر من لاعب للارتباطات المختلفة، لهذا فإن الظروف مختلفة الآن، وأثق تماماً بقدرات لاعبينا والتركيز والإصرار أهم أسلحتنا اليوم.
وأبدى تيراسيل دانجادا، كابتن تايلاند، سعادته بالوجود ضمن المنتخب الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، بعد غياب 12 عاماً، مؤكداً أنه يرغب في تقديم كل ما يملكه، مع زملائه اللاعبين والقتال على أرضية الملعب، من أجل خوض أكبر عدد من المباريات في المونديال القاري،.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين