الاتحاد

عربي ودولي

اجتماع اللجنة المشتركة بين الأردن ومجلس التعاون الخليجي اليوم في الرياض



جمال إبراهيم (عمان)- يشارك وفد من وزارة الخارجية الأردنية اليوم الاثنين في اجتماع اللجنة المشتركة لكبار المسؤولين بين الأردن وممثلي وزارات الخارجية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمانة العامة للمجلس التي تلتئم في الرياض.
ويهدف الاجتماع الذي يعقد في مقر الأمانة العامة لدول المجلس إلى مناقشة مشروع خطة العمل المقترحة للتعاون المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن، ووضع تصور مشترك بشأن الخطة التي أقرت في السابق، ورفعه إلى الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول المجلس مع وزير الخارجية الأردني، والمزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل.
وتتضمن الخطة محاور تعاون في العديد من المجالات، أبرزها التعاون السياسي والدبلوماسي، والاقتصادي والتجاري، والقانوني والقضائي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والإعلامي والثقافي، والنقل والمواصلات، والاتصالات وتقنية المعلومات، والكهرباء والمياه، والتنمية الاجتماعية والرياضة.
يشار إلى أن عقد الاجتماع يأتي بدعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتنفيذاً لقرار المجلس الأعلى في دورته الثانية والثلاثين التي عقدت في شهر ديسمبر الماضي، وترسيخاً لنهج التواصل المستمر بين دول المجلس والمملكة للوصول لعلاقات أوثق وآفاق أرحب، تحقيقاً لما يصبو إليه قادة وشعوب الأردن ودول المجلس.

اقرأ أيضا

الخارجية الأميركية: هناك تقارير عن وقوع هجوم كيماوي في سوريا