الاتحاد

أخيرة

شرطة دبي تساعد طفلين كانا يعتزمان السفر بمفردهما

دبي (الاتحاد) - قامت الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي بمساعدة طفلين من إحدى الجنسيات الآسيوية توجها إلى مطار دبي للسفر بمفردهما، حيث تم إيداعهما مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.
وأكد الرائد إسحاق أحمد محمد مدير إدارة حماية الطفل والمرأة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، أن الإدارة العامة لأمن المطار تلقت اتصالاً يبلغ عن وجود طفلين عمريهما 13 سنة و5 سنوات، يرغبان في السفر إلى موطنهما في دولة آسيوية بمفردهما، حيث تبين أنهما قدما إلى الدولة بتأشيرة سياحة بصحبة والديهما وأخيهما البالغ من العمر 8 سنوات.
وقال الرائد إسحاق إنه، وفقاً للقانون، يمنع سفر الأبناء بمفردهم، وبناء عليه توجهت برفقة أحد الضباط إلى مطار دبي لاستيضاح الأمر، حيث تبين أنهما قدما إلى الدولة بتأشيرة سياحية بصحبة أبويهما إلا أنه ألقي القبض على الأب والأم والأخ البالغ من العمر 8 سنوات في مدينة العين بتهمة التسول، مما دفعهما إلى الاتصال بذويهما في بلدهما الأصلي وطلبوا منهما التوجه إلى المطار والعودة. وأضاف أنه تم التواصل مع شرطة العين للتأكد من المعلومة، وفعلاً اتضح أنه ألقي القبض على الأسرة في أحد المراكز التجارية فيما بقي الابن الأكبر 13 سنة مع أخته 5 سنوات في الفندق، حيث غاب الأبوان يومين ثم اتصلا بالابنين وأخبراهما بضرورة العودة إلى بلدهما بعدما حصلا على مبالغ من الأهل تم تحويلها بغرض حجز التذاكر.
ولفت الرائد إسحاق إلى أنه تم التواصل مع أحد أقارب الطفلين في بلدهما وقنصليتهما، وتم إيداع الطفلين مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، حيث أفرجت النيابة عن الأم والابن الأصغر بكفالة، وقامت الأم بزيارة ابنيها واتصلت بأحد أقاربها الذي حضر إلى الدولة لاصطحاب الأبناء، وبالفعل غادروا الدولة.

اقرأ أيضا