الاتحاد

الإمارات

إطلاق «القافلة الثقافية» بالشارقة


الشارقة (وام) - تطلق وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، خلال يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، فعاليات القافلة الثقافية الثالثة عشرة، وذلك في منطقة وادي الحلو التابعة لإمارة الشارقة، بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام في الإمارة، وفرعها بالمنطقة الشرقية.
واستعرضت الوزارة خلال اجتماع، بحضور ممثلين عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، وفرعها بالمنطقة الشرقية، مشاركة الدائرة، ضمن فعاليات القافلة التي تطلقها الوزارة منذ عامين، وتشارك فيها مؤسسات الدولة في المجالات الاجتماعية والثقافية.
حضر الاجتماع من جانب الوزارة أمينة خليل إبراهيم مدير إدارة التنمية المجتمعية، وشيخة كدفور المهيري مدير إدارة المراكز الثقافية، وعدد من أعضاء اللجنة العليا المنظمة للقوافل الثقافية في الوزارة، ولجنتا العمل الميداني والفعاليات، ومحمد السويجي مدير مكتب دائرة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية.
وتم خلال الاجتماع عرض الخطة الجديدة للقوافل التي استحدثتها اللجنة العليا مع انطلاق مبادرة العام الثالث من مبادرة القوافل الثقافية، وما تقدمه من أنشطة وفعاليات للمناطق التي تزورها والفعاليات الأخرى التي يقوم بها الشركاء خلال القوافل.
وتخلل الاجتماع عرض فيلم وثائقي عن إنجازات القوافل الثقافية السابقة منذ إطلاق الوزارة للمبادرة عام 2010، وأدوار الشركاء المعتمدين والأدوار المتوقعة للشركاء الجدد والداعمين من القطاعين الحكومي والمحلي، وكذلك القطاع الخاص.
وقالت عفراء الصابري وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة رئيس اللجنة العليا لمبادرة القوافل الثقافية، إن القوافل الثقافية لاقت صدى مجتمعياً طيباً منذ انطلاقتها الأولى، واستمدت نجاحها من تنوع وجودة الخدمات والبرامج التي تحملها معها إلى المناطق كافة، والتي تحرص اللجنة دائما على تصميمها وتطويرها واختيار الأفضل منها بحيث تجتذب شرائح المجتمع كافة في كل المناطق، وتصل إلى كل فرد.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس كوريا الجنوبية