الاتحاد

دنيا

7 نصائح تجميلية لصاحبات البشرة الحساسة

هل تريدين نصائح تجميلية للعناية بالبشرة الحساسة؟ على الرغم من أنه من الصعب أن تجدي مكياجاً مناسباً لكِ حين تكون بشرتك من النوع الذي يتأثر بسهولة، إلا أن هناك طرقاً تحد من المشاكل التي تسببها مستحضرات التجميل. جربي هذه النصائح التجميلية للبشرة الحساسة، وتمتعي بجمال مثالي:

? مستحضرات التجميل المعدنية
من أفضل نصائح التجميل هو أن تجربي مستحضرات التجميل المعدنية. هناك مجموعات كثيرة متوافرة للميزانيات كافة. وجمال المستحضرات المعدنية يكمن في أنها لا تحتوي على أي مواد ضارة، مثل البارفين والمواد الحافظة التي تتسبب مشاكل للبشرة في كثير من الأحيان.

? عينات التجربة
إنها فكرة جيدة للمرأة صاحبة البشرة الحساسة أن تجرب المنتج قبل شرائه. فمن المزعج أن تشتري منتجا وفي نهاية المطاف تهدرين أموالك لأنك حساسة تجاه المكونات التي يحتويها. لذا توجهي إلى قسم مستحضرات التجميل واطلبي تجربة المنتجات. وإذا توافرت بعض العينات، يمكنك تجربتها في المنزل.

? مكونات لطيفة
من الصعب معرفة أي المكونات المسببة للحساسية لبشرتك بالتحديد. بل يمكن أن تكون خليطاً من العديد من المكونات، غير أنه من المرجح أن تسبب بعض المكونات حساسية البشرة. فقط تجنبي المنتجات التي تحتوي على «لوريل كبريتات الصوديوم»، والمواد الحافظة والعطور، والتي تسبب العديد من المشاكل لبشرتك، إلى جانب الزيوت الأساسية.

? اختاري مجموعة مناسبة
من الأفضل الأمور التي يمكنك أن تقومي بها اختيار مجموعة من المكياج المخصص لذوات البشرة الحساسة. ابحثي عن المنتجات المضادات للحساسية، وتلك التي تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية. إلا أن ذلك لن يضمن عدم تأثر بشرتك الحساسة بأي مكون من مكونات هذه المستحضرات؛ وسيتعين عليك اختبارها أولا على بشرتك، غير إن ذلك ستمثل بداية جيدة.

? تخلصي من المنتجات القديمة
قد يكون من المغري أن تحتفظي بالمنتجات القديمة حتى تستخدمي آخر ما تبقى منها. ويرجع ذلك إما لسبب أنك تكرهين التخلص من منتجات لا تزال بها كمية لم تستخدم، أو لأنك تحبين المنتج بشدة. غير أنه من المحتمل أن يسبب لكي ذلك التشبث مشكلات حتى إذا كانت بشرتك غير حساسة. لذلك لا تجازفي بإثارة حساسيتها. تحققي من مدة صلاحية المنتج باستمرار إذ إنه من الشائع أن تجدين انتهاء تاريخ الصلاحية، لاسيما على المكياج.

? مكونات أقل
هل سبق لك فحص ملصق المكونات على علب ماكياجك، وتساءلتِ كيف أن مثل هذا المنتج الصغير يحتوي على الكثير من المنتجات؟ إن مشكلة المرأة ذات البشرة الحساسة تكمن في أنه كلما زاد عدد المكونات زادت الفرصة في أن تتسبب واحدة منها في إثارة الحساسية لديها. لذا ينصحك خبراء التجميل دوما بالبحث عن منتجات ماكياج ذات تركيبات بسيطة وقليلة.

? مناسبات خاصة
إذا كنتِ تنوين حضور مناسبة خاصة، حاولي ألا تجربي منتجات جديدة قبل الذهاب. حيث إنكِ لا تريدين أن تبدو بشرتك الحساسة في حفل زفاف كأنها لا ترغب في كريم الأساس الجديد. جربي المنتج في وقت سابق، حتى تسمحي بمرور فترة كافية لمعرفة ما إذا كان سيسبب لكِ الحساسية أم لا.


ترجمة عزة علي يوسف
المصدر: موقع allwomenstalk

اقرأ أيضا