الاتحاد

الإمارات

مذكرة تفاهم بين «أبوظبي للبيئة» و «التدريب المهني»

أبوظبي (الاتحاد) - وقع مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة، ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، مذكرة تفاهم بشأن التدريب على مساق متطلبات نظام إمارة أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة» الذي يعد اجتيازه شرطا للتسجيل في نظام ممارسي السلامة والصحة المهنية في إمارة أبوظبي «قدرات».
ويعتبر نظام التسجيل «قدرات» برنامجا وطنيا يهدف إلى تطوير مؤهلات ومستوى وكفاءة الكيانات والأفراد العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية والقضايا ذات العلاقة بأماكن العمل في الإمارة.
وأشارت المذكرة إلى الاهتمام الذي توليه اللجنة العليا لتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، ممثلة في مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بالتدريب، لضمان المستوى الموحد من المعرفة بين العاملين في مجال البيئة والصحة والسلامة على المتطلبات الخاصة بالنظام في الإمارة، منوهة بقدرة وخبرة المعهد في توفير التدريب المطلوب في مجال البيئة والصحة والسلامة.
وقع المذكرة معالي ماجد علي المنصوري رئيس دائرة الشؤون البلدية، رئيس اللجنة العليا لتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي، والدكتورة كاثلين هودج المدير التنفيذي في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.
وأكد الجانبان حرصهما على تنسيق الجهود والتعاون الوثيق بين الجهات الحكومية وغير الحكومية والجامعات ومراكز البحث العلمي وجميع الشركاء المعنيين، لتوفير التدريب اللازم الذي يسهم في رفع كفاءة وقدرات المواطنين في مجال الصحة والسلامة المهنية.

اقرأ أيضا

«سقيا الأمل» توفر المياه النظيفة لمليون إنسان