عربي ودولي

الاتحاد

7 قتلى باشتباكات في بنغازي

طرابلس (وكالات)
قتل سبعة أشخاص في المعارك بمدينة بنغازي شرقي ليبيا امس، في حين شهدت المناطق الغربية من المدينة تراشقا بالقذائف المدفعية والصاروخية بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وقوات الجيش الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.
وذكر مسؤول طبي بمستشفى بنغازي قوله إن «مستشفى بنغازي استقبل سبع جثث بينها اثنان لعسكريين بالجيش أحضرت من محيط معسكرات الاشتباكات بمنطقة قاريونس بينما قتل خمسة آخرون في ظروف غامضة».
وأضاف المسؤول الطبي الذي طلب عدم ذكر اسمه أن حصيلة القتلى في بنغازي ارتفعت منذ منتصف الشهر الماضي وحتى امس الأحد إلى 230 قتيلا.
وأحرز الجيش النظامي الليبي معززا بمسلحين موالين لحفتر تقدما كبيرا في بنغازي على المسلحين المتشددين، في حين اوقعت هذه المعارك 36 قتيلا خلال الساعات الـ24 الماضية.
إلى ذلك، قضت محكمة استئناف العاصمة الليبية طرابلس امس بتأجيل جلسة محاكمة 23 شخصا من رموز نظام الزعيم الراحل معمر القذافي إلى 16 نوفمبر الجاري.
وقال رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي الصديق السور إن المحكمة أجلت جلسة محاكمة المتهمين وبينهم سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الراحل ورئيس المخابرات في النظام السابق عبد الله السنوسي بناء على طلب المحامين لاستكمال أوراقهم.

اقرأ أيضا

كوريا الجنوبية تسجل 39 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات