الاتحاد

الرياضي

ماسا يقاتل من أجل تجديد تعاقده مع «فيراري»


سوزوكا (د ب أ) - بدا فيليبي ماسا عملياً خارج فريق فيراري، لكن المركز الثاني المبهر الذي حققه أمس في سباق الجائزة الكبرى الياباني قد يفتح الباب أمام تمديد تعاقده، وأجاب البرازيلي وهو ممتلئ الثقة على سؤال عما إذا كان أداؤه على حلبة سوزوكا اليابانية قد يضمن له تجديد تعاقده مع فيراري في 2013 بقوله “أعتقد ذلك”.
وقدم البرازيلي، الذي طالته انتقادات كثيرة هذا الموسم، أداء مميزا في السباق الياباني بعد أن انطلق من المركز العاشر، لكنه تألق في إخراج كل ما لدى سيارته من إمكانات كي يظفر بالمركز الثاني أملاً في تأمين مستقبله مع الفريق الإيطالي.
ووعد ماسا، الذي لم يصعد قبل أمس منصة تتويج منذ السباق الكوري الجنوبي عام 2010 “سأواصل الكفاح بقوة في كل سباق”.
وسيعلن ستيفانو دومينيكالي رئيس الفريق قريبا من سيكون السائق الثاني لفيراري في العام المقبل إلى جانب الإسباني فيرناندو ألونسو متصدر بطولة العالم للسائقين في الموسم الحالي.
وتناولت تقارير مؤخراً بعض الأسماء المرشحة لخلافته من بينها الألماني نيكو هالكنبرج سائق فورس إنديا والبريطاني بول دي ريستا.
ويبدو أن تلك الأنباء قد أسهمت في تحفيز ماسا، الذي خسر بطولة العالم عام 2008 بعد نهاية درامية أمام البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس، وبعد أدائه المتواضع مطلع الموسم، تحسن ماسا بمرور الوقت حتى وصل إلى المركز الثاني في سوزوكا، قبل خمسة سباقات على نهاية الموسم.

اقرأ أيضا

المجري كيرالي يعلن اعتزال كرة القدم