أرشيف دنيا

الاتحاد

«فيتشر برايس آي إكس إل» .. لعبة ذكية متعددة المواهب

لم يتردد روبرت إيكير المدير العام التنفيذي لشركة “ماتيل” في وصف اللعبة الجديدة التي أطلقها مؤخراً تحت اسم “فيشير- برايس آي إكس إل” بأنها الأفضل والأكثر ذكاء من بين كل الألعاب المتوفرة في الأسواق. وكان إيكير يتحدث في مؤتمر صحفي نظم على هامش معرض الألعاب لعام 2010 الذي ينظم في “مركز جافيتس للمعارض” بمدينة نيويورك. وبرّر حكمه هذا في أن اللعبة الجديدة تمثل جهازاً ذا مستويات ذكاء متعددة، وهي مفيدة لتلاميذ الصفوف الأولى من المدارس الابتدائية، وتضم ستة تطبيقات مهمة في جهاز واحد.
ويذكر أن شركة “ماتيل” اشتهرت خلال العقدين الماضيين بابتداع الدمية الشهيرة “باربي”، وما فتئت حتى الآن تعمل فيها تعديلاً وتطويراً وبما يتناسب مع التطور الذي تشهده كافة أنواع المنتجات الاستهلاكية.
وقال إيكير: “نحن نعمل في شركة ماتيل على ابتداع ألوف الألعاب الجديدة سنوياً؛ وتغطي هذه الألعاب كل ما يمكن أن يروق الأطفال، إلا أن “فيشير- برايس آي إكس إل” تعد الأفضل من بين كل الألعاب التي يزخر بها معرض نيويورك.
وتعمل “فيشير- برايس آي إكس إل” بنظام تشغيل رقمي يدعى “نظام آي إكس إل التعليمي” IXL Learning System يمثّل نافذة متنقلة يطلّ منها الطفل على عالم واسع من التعلّم والترفيه بالاعتماد على ستة برامج تطبيقية حاسوبية (سوفتوير) هي: “ستوري بوك” و”جيم بلاير” و”نوت بوك” و”آرت ستوديو” و”ميوزيك بلاير” و”فوتو ألبوم”. وتتضمن اللعبة بوابة لإدخال بطاقة لزيادة سعة الذاكرة ومدخل وسلك للتوصيل بالكمبيوتر الشخصي أو “اللاب توب”.
واللعبة مجهزة أيضاً ببوابة لإدخال قرص مدمج “سي دي” يسمح للمستخدم بإضافة صوره الشخصية وملفات الأغاني المسجلة وبطاقات البرامج الإضافية التي يريد تشغيلها. وسوف تكون اللعبة الجديدة متوفرة في الأسواق في شهر يوليو المقبل بسعر 80 دولاراً أو 293 درهماً وسوف تباع البرامج الستة مسجلة على قرص مدمج منفصل بسعر 25 دولاراً أو 92 درهماً.
وقال إيكير: “لقد أنفقنا من الدولارات على بحوث تطوير فيشير- برايس آي إكس، أكثر بكثير مما أنفقنا على أي لعبة أخرى نعمل لإنتاجها في عام 2010. ويبدو أننا سنحقق من ورائها عوائد قوية. وهذا ما توحي به الانطباعات الأولى حول مدى اهتمام زوّار معرض الألعاب بها”.

عن موقع marketwatch.com

اقرأ أيضا