الاتحاد

الرياضي

ثلاثية رونالدينهو تقود مينيرو إلى عبور فيجيرينسي



البرازيل (رويترز) - سجل رونالدينهو ثلاثة أهداف ليقود اتليتيكو مينيرو لانتصار ساحق 6 - صفر على فيجيرينسي ومواصلة مطاردة فلومينيسي متصدر الدوري البرازيلي لكرة القدم أمس الأول. وبقي فلومينيسي متقدما بست نقاط على مينيرو صاحب المركز الثاني بعد أن حسم المهاجم فريد ثاني مباراة قمة على التوالي لصالح فريقه عندما سجل الهدف الوحيد في الفوز 1- صفر على بوتافوجو.
وافتتح رونالدينهو أفضل لاعب في العالم سابقا التسجيل لمينيرو “الذي لم يحقق الفوز في مبارياته الأربع السابقة”، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بدت في البداية كأنها تمريرة عرضية. وأضاف رونالدينيو “الذي انضم إلى مينيرو قادما من فلامنجو هذا العام”، الهدف الثاني من ركلة حرة وأكمل ثلاثيته من ركلة جزاء. كما صنع رونالدينهو أهدافا للمدافع ريفر والمهاجم برنارد قبل أن يكمل كارلوس سيزار السداسية.
وهز فريد “الذي منح هدفه الوحيد ضد فلامنجو الفوز لفريقه في مباراة قمة الأسبوع الماضي”، الشباك في الدقيقة 72 باستاد إنجينياو في ريو دي جانيرو بعد تمريرة من الجناح ولينجتون نيم. وقدم حارسا المرمى أداء قوياً وتصدى دييجو كافالييري حارس فلومينيسي لفرص خطيرة من أمام لاعبي الوسط فيليبي جابرييل وإلكيسون صنعها لهما الهولندي كلارنس سيدورف.
وأنقذ جيفرسون حارس بوتافوجو ومنتخب البرازيل بشكل رائع ضربة رأس من المدافع ديجاو عقب تمريرة عرضية من صانع اللعب ديكو قبل ثلاث دقائق من هدف فريد. وسجل لويس فابيانو مهاجم البرازيل هدفين لصالح ساو باولو الذي تغلب 3-صفر على بالميراس ليزيد من معاناة منافسه التقليدي المهدد بالهبوط. وأحرز دنيلسون لاعب وسط أرسنال الإنجليزي السابق هدف ساو باولو الآخر بين هدفي لويس فابيانو. وطرد جوزيه مانويل باربوسا مدافع بالميراس في الدقيقة 53 لحصوله على الإنذار الثاني.

اقرأ أيضا

مبابي يلمح إلى رحيله عن باريس سان جيرمان