الاتحاد

الرياضي

ثلاثية خليفة تقود إيفيان إلى هزيمة حامل اللقب



باريس (وكالات) - اسقط الدولي التونسي صابر خليفة مونبلييه حامل اللقب في عقر داره عندما سجل أهداف فريقه إيفيان الثلاثة وقاده إلى الفوز 3-2 أمس الأول في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على ملعب لا مواسون، تقدم إيفيان أولا بواسطة صابر خليفة (30)، وأدرك الدولي التشيلي ماركو استرادا التعادل لأصحاب الأرض بعد 6 دقائق فقط. ورجح الدوي السنغالي سليمان كامارا كفة مونبلييه بالهدف الثاني قبيل انتهاء الشوط الأول (42).
وفي الشوط الثاني، كانت الكلمة الفصل في اللقاء لخليفة الذي ادرك التعادل (62) ثم الفوز في الدقيقة قبل الاخيسرة من الوقت الأصلي (89). وجمد إيفيان رصيد مونبلييه عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر وبات يتخلف عنه بفارق الأهداف، والذي قد يرى أن الحظ لم يحالفه بعدما سدد مرتين في العارضة. وقال رينيه جيرار مدرب مونبلييه في مؤتمر صحفي: “من المؤلم تلقي ثلاثة أهداف على أرضنا كما حدث”. وأضاف: “إذا كان بعض اللاعبين قد شعروا إنهم أبطال العالم فإنهم تلقوا جرعة من الحقيقة، يجب أن نتحلى بالتواضع”. ومضى قائلاً: “لا يمكن أن نشعر بالرضا، إننا نشعر بخيبة الأمل والغضب”.
وفاز ليل بطل الموسم قبل الماضي على ضيفه أجاكسيو 2-صفر سجلهما نولان رو (42) وراين دي غارسيا مينديش من الرأس الاخضر (56) وتغلب باستيا على تروا بثلاثة أهداف للبرازيلي رينكون (17 خطأ في مرمى فريقه) وانطوني موديست (37) وتيوفيلو ماوليدا (87) مقابل هدفين للبرازيلي ماركوس دوس سانتوس (25 و49 من ركلة جزاء).
وفاز ريمس الوافد الجديد على نيس بثلاثة اهداف للبرازيلي دييجو ريجوناتو رودريجيش (16) وجايتن كورتيه (86 و90) مقابل هدف للأرجنتيني داريو كفيتانيتش (61). ونجا تولوز من خسارة محققة بعدما تخلف بهدفين نظيفين أمام ضيفه فالنسيان في الشوط الأول سجلهما الجزائري فؤاد قادير (12) والكولومبي كارلوس سانشيز (15) قبل أن يدرك التعادل في الثاني بواسطة وسام بن يدر (57) وأدريان ريجاتان (90).
وسقط سوشو أمام ضيفه رين بهدف يتيم سجله التركي مولود أردينج في وقت مبكر جداً (7).

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"