ألوان

الاتحاد

أغانٍ وطنية تشدو بحب علم الإمارات

مجموعة أطفال يشاركون بأغنية «علم داري» (الصور من المصدر)

مجموعة أطفال يشاركون بأغنية «علم داري» (الصور من المصدر)

مراد اليوسف (دبي)
انتهى مجموعة من الفنانين والشعراء والملحنين والموسيقيين في الإمارات، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، من تجهيز باقة من الأغاني الوطنية التي تحتفل بيوم العلم 2014، ??تم تنفيذها ?في ?استوديوهات ?أغاني ?ب?مدينة ?دبي، تحت ?إشراف ?الشاعر ?الإماراتي ?علي ?الخوار، ?و?صُور ?بعضها ?بطريقة ?الفيديو ?كليب، ?وسيبدأ ?عرضها ?صباح ?اليوم ??«الاثنين»عبر ?جميع ?القنوات ?في ?الدولة.
رفـــرف
وتحت عنوان «رفرف» سجلت الفنانة الإماراتية أريام مشاركتها في هذا اليوم، من كلمات الشاعر ماجد بن غليطة الغفلي، وألحان الفنان عادل عبدالله التي تقول في مقدمتها:
ما يهمــك يا علـــم رفـــرف
تفتــديـك الـروح يالغــالـــي
وأنت من سحب السما تغرف
كــلّ مجــــدٍ شامــخ وعالــي.
مجدك يا علم
وأعرب الفنان الإماراتي الشاب جاسم محمد عن سعادته بالمشاركة في هذا اليوم الذي يعتبره من أيام الفخر والعزة، لذا قدم أغنية بعنوان «الرمز الأهم» من كلمات الشاعر الإماراتي حسان العبيدلي، وألحان الإماراتي خالد ناصر، وصور جاسم الأغنية بطريقة الفيديو كليب مع المخرج علاء الأنصاري في مناطق متعددة من مدينة دبي، ويقول فيها:
للـــي مثـــلك ما تليـــق الاّ القـــمم
والقــــمم ما تقبــــل الاّ بالعظــــيم
إرفل بعـــزك ومجـــــدك يا علــــم
يا فخر دار المكــــــارم يالحشــــيم..
ما حد يقــــدر
ومن كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار وألحان أسامة العطار، تقدم الفنانة بلقيس أحمد فتحي أغنية «بريق العز»، مسجلة مشاركتها في مناسبة يوم العلم بدولة الإمارات، حيث تقول مقدمة الأغنية:
يا بيــــــرق العـز يا مْوحّد بيـــارقنــا
قايــد وطنّـا رفعــك بوســط خافقــــنا
شامخ وعالي ترفرف في سما غالـي
ما حد يقــــدر على عــــزك يسابقــنا
نعشــــق ألوانك
ومن غناء مجموعة من أطفال الإمارات، سُجلت أغنيتان وطنيتان بهذه المناسبة، حملت الأولى عنوان «يا عملنا»، من كلمات الشاعر عبدالله بن شخبوط وألحان خالد ناصر، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب بمشاركة عدد من الأطفال، مع المخرج علاء الأنصاري، يقولون في مطلعها:
يا علمـــنا نعشــــق ألوانك
يا شمــوخ العــــز والهيبه
نرخص الدنيــا على شانك
كــل مــــنا طفــــلٍ وشــيبه..
وتأتي مشاركة الأطفال في الغناء من خلال الأغنية الثانية تحت عنوان «علم داري» من كلمات الشاعر خميس بن بليشة، وألحان الفنان جاسم محمد، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب مع المخرج عبود أبيض، ومن كلماتها:
ودّي ألـــــوّن هالسما بأربـــــع ألوان
تبقـى لـعلمنا ساريـــــه والعلم فوق
يصافـــــــح بكفينــــه نجـــوم وامزان
وصفحة جبينــــه في سما عزه بروق...
وجاءت جميع الأغاني من توزيع الموزع الإماراتي إبراهيم السويدي، والمصري عمرو عبدالعزيز، والعراقي محمد صالح، والمصري أسامة سعيد، ومن إيقاعات الإماراتي سمير القطان.
وأكد الشاعر علي الخوار المشرف العام، أن شركة واستديوهات أغاني انتهت من تسجيل ألبوم اليوم الوطني الـ 43، بالتعاون ?كذلك ?مع ?وزارة ?الثقافة ?والشباب ?وتنمية ?المجتمع، ?وستكون ?الأغاني ?في? ?متناول? ?الجميع? ?في? ?اليوم? ?الوطني،? ?وجميعها ?حظيت? ?بمتابعة? ?خاصة? ?من? ?حكم? ?الهاشمي،? ?وكيل? ?الوزارة? ?المساعد? ?لتنمية? ?المجتمع.

اقرأ أيضا