الاتحاد

الرياضي

«العنابي» يستعد للأوزبكي بمواجهة «النشامى»

منتخب قطر يستعد لمباراته الحاسمة أمام أوزبكستان بوديتي الأردن وعمان (رويترز)

منتخب قطر يستعد لمباراته الحاسمة أمام أوزبكستان بوديتي الأردن وعمان (رويترز)

(الدوحة) - يلتقي المنتخب القطري ودياً اليوم مع نظيره الأردني في بروفة قوية قبل المواجهة المرتقبة مع أوزبكستان يوم 16 من الشهر الجاري بالدوحة في إطار المرحلة الرابعة والحاسمة في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.
وكان المنتخب القطري قد عاد أمس من معسكره التدريبي الناجح الذي أقيم في أبوظبي، ومباراة اليوم لن تكون الودية الأخيرة لـ «العنابي» قبل موقعة الأوزبكي، إذ سيلعب الفريق مباراة ثانية أمام المنتخب العماني غداً، أي بعد 24 ساعة فقط من مباراة الأردن، بعد موافقة الاتحاد القطري لكرة القدم على لقاء منتخب عمان ودياً في الدوحة ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم.
وتلتقي قطر مع أوزبكستان في الدوحة وعمان مع الأردن في مسقط في 16 الجاري في الجولة الخامسة من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل. وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات برصيد 7 نقاط، تليها قطر (4) وإيران (4) ولبنان (4)، وأوزبكستان (نقطتان). وفي المجموعة الثانية، تتصدر اليابان الترتيب برصيد 10 نقاط، مقابل 4 للأردن، ونقطتين لكل من أستراليا والعراق وعمان. يذكر أن جميع الفرق في المجموعتين خاضت ثلاث مباريات باستثناء لبنان في الأولى واليابان في الثانية اللذين خاضا أربع مباريات.
ويسعى البرازيلي باولو أوتوري مدرب المنتخب القطري للاطمئنان على جميع اللاعبين الذين شملتهم القائمة، من خلال الدفع بهم جميعاً في مباراتي الأردن وعمان لتجهيز جميع اللاعبين على درجة واحدة لمباراة أوزبكستان، ومن بعدها مباراة لبنان التي ستقام في نوفمبر المقبل. وقال إن مباراة عمان «ستكون خطوة مهمة في إعداد الفريق القطري للقاء أوزباكستان». وأوضح: «لاعبو المنتخب القطري في حاجة إلى المزيد من المباريات».
وأثنى البرازيلي باولو أتوري مدرب منتخب قطر على المكاسب الفنية المتعددة من معسكر الفريق الأخير في أبوظبي، الذي وصل خلاله لاعبو الفريق إلى أفضل معدلات اللياقة الفنية والبدنية، وقد استأنف «العنابي» تدريباته أمس على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد، بعد ساعات من عودة بعثة «العنابي» من أبوظبي بعد انتهاء المعسكر التدريبي الذي اختتمه الفريق بمران خفيف على أحد الملاعب الفرعية بإستاد مدينة زايد الرياضية، وحضر المران سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم، وعلي الزوادي عضو لجنة المنتخبات وراشد الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.
وكان المنتخب الأردني قد وصل إلى الدوحة يوم الجمعة الماضي، وانتظم في معسكر مغلق في فندق الميلينيوم، بحضور جميع لاعبيه من العناصر الأساسية، ما يؤكد أن مباراة اليوم ستكون قوية ومثيرة رغم كونها مباراة ودية، وقد أعلن المدير الفني لمنتخب الأردن «النشامى»، العراقي عدنان حمد قائمة تضم 26 لاعبا استعداد لمواجهة منتخب عمان في الجولة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية، وشهدت التشكيلة الجديدة عودة لاعبي غاز ميتان الروماني ثائر البواب والرمثا راكان الخالدي، فيما استبعد حمد الثلاثي محمد الباشا (التعاون السعودي) ومحمود زعترة (اليرموك) ومحمد راتب الداود (الرمثا). كما استدعى حمد لاعبي الوحدات الحارس عامر شفيع والمدافع باسم فتحي رغم غيابهما عن مواجهة سلطنة عمان بسبب الانذارات. وضمت التشكيلة، لحراسة المرمى: لؤي العمايرة (الفيصلي) وأحمد عبد الستار (الجزيرة) وعبد الله الزعبي (الرمثا)، واللاعبون: إبراهيم الزواهرة وعبدالاله الحناحنة وخليل بني عطية وأنس حجي (الفيصلي) وأنس بني ياسين (الوحدة الإماراتي) ومحمد مصطفى ومحمد منير وأحمد سمير (الجزيرة) وسليمان السلمان وراكان الخالدي (الرمثا) ومحمد الدميري وعبدالله ذيب (الوحدات) وسعيد مرجان (العربي) وشادي أبو هشهش (الفتح السعودي) وحمزة الدردور (نجران السعودي) ورائد النواطير (شباب الأردن) وعدي الصيفي (السالمية الكويتي) وثائر البواب (غاز ميتان الروماني) وحسن عبد الفتاح (الخور القطري) وعامر ذيب (اتحاد كلباء الإماراتي) وأحمد هايل (العربي الكويتي).

اقرأ أيضا

«السماوي».. «ملـك» إنجلترا و«صانع» التاريخ