كرة قدم

الاتحاد

«البايرن» يعمق جراح دورتموند في «اليانز أرينا»

البايرن يكسب دورتموند في الدوري الألماني (أ ف ب)

البايرن يكسب دورتموند في الدوري الألماني (أ ف ب)

برلين (أ ف ب)
قلب بايرن ميونيخ حامل اللقب تأخره وعمق جراح غريمه بروسيا دورتموند 2-1 أمس الأول في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم. وتابع بايرن تقديم نتائجه المعهودة فحقق 7 انتصارات و3 تعادلات ممتلكا أقوى هجوم (23) وأفضل دفاع (3) ليبتعد بالصدارة عن أقرب منافسيه، فيما حقق دورتموند فوزين فقط في 10 مباريات، ومني بسبع خسارات 5 منها على التوالي ليحتل المركز السادس عشر بفارق نقطتين عن فرايبورج الأخير.
على ملعب «اليانز أرينا» في ميونيخ وأمام 71 ألف متفرج، دفع الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن بتشكيلة قوية ضمت المغربي مهدي بنعطية وجيروم بواتنج في قلب الدفاع على حساب البرازيلي دانتي، وشارك فيها الجناح الهولندي أرين روبن بعد إبلاله من الإصابة، وبقي الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء. وغاب روبن (30 عاماً) عن مباراة فريقه ضد هامبورج في مسابقة الكأس بسبب إصابة تعرض لها في الفخذ الأحد الماضي في المرحلة السابقة من الدوري أمام مونشنجلادباخ (صفر-صفر). وسجل روبن خمسة أهداف هذا الموسم، منها هدفان في المباراة التاريخية التي اكتسح فيها بايرن ميونيخ مضيفه روما الإيطالي 7-1 في دوري أبطال أوروبا قبل نحو عشرة أيام.
من جهته، فضل يورجن كلوب مدرب دورتموند المهاجم الغابوني أوباميانج على الإيطالي إيموبيلي، أمام رويس وكاجاوا ومخيتاريان. وعجز البايرن عن الصمود أمام رويس المرشح للانتقال إليه، إذ سدد رأسية ذكية بعد مرتدة وعرضية من أوباميانج مفتتحاً التسجيل في عقر دار الفريق البافاري (31). وجاء الهدف بعد 688 دقيقة حافظ فيها البايرن على نظافة شباكه. وفي الشوط الثاني، بعد أن أجرى جوارديولا تبديلاً بإشراك ريبيري بدلاً من جوتسه، مرر الأول كرة في عمق الدفاع إلى ليفاندوفسكي المندفع فسجل في مرمى فريقه السابق هدف التعادل (72). ومرة جديدة لعب ريبيري دوراً في الهدف الثاني عندما عرقله المدافع الصربي سوبوتيتش داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها روبن بنجاح (85). وهذا الهدف السابع في آخر سبع مباريات رسمية لروبن في مرمى دورتموند. ووجه فولسبورج رسالة مدوية إلى من يعنيه الأمر عندما سحق شتوتجارت في عقر داره 4 -صفر وحقق فوزه الخامس على التوالي مرتقيا الى المركز الثاني. ورفع رصيده إلى 20 نقطة بفارق أربع نقاط عن البايرن.
وفاجأ هامبورج الجريح ضيفه باير ليفركوزن عندما ألحق به خسارته الثانية 1-صفر وحرمه الصعود إلى المركز الثالث. وحقق هانوفر السادس فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه آينتراخت فرانكفورت 1-صفر. ونجح فيردر بريمن بتحقيق فوزه الاول هذا الموسم بعد 5 تعادلات و4 خسارات على حساب مضيفه ماينز 2-1

اقرأ أيضا