كرة قدم

الاتحاد

«الخليجية» تساعد «الأبيض» على التحضير لـ «الآسيوية»

السركال يستقبل رئيس الاتحاد الكوري

السركال يستقبل رئيس الاتحاد الكوري

دبي (الاتحاد)
استقبل يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد كرة القدم صباح أمس، بمقر الاتحاد بدبي مونج جيو تشونج رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي ضمن جولة يقيمها الأخير في المنطقة، بهدف تفعيل العلاقات التي تربط اتحاد بلاده ببقية الاتحادات. وبحث الجانبان سُبل التعاون فيما بينهما وتطوير كرة القدم في البلدين بجانب عدد من المواضيع المتعلقة بالنظرة المستقبلية لكرة القدم الآسيوية، ورحب السركال من جانبه بالعمل المشترك الذي يهدف لتطوير اللعبة، وشهد الاجتماع محمد عبد الله بن هزام الظاهري أمين عام اتحاد الكرة بالوكالة، وعلي حمد المدير العام بالوكالة، بجانب دونج داي كيم نائب رئيس الاتحاد الكوري.
والزيارة ليست الأولى من نوعها لرئيس الاتحاد الكوري الجنوبي، حيث سبق وأن زار الإمارات مرات عدة في أوقات متقطعة، ويرتبط اتحاد كرة القدم بعلاقات متميزة مع عدد من نظرائه العالميين أسهمت بصورة كبيرة بالارتقاء بالعمل داخل المؤسسة الرياضية، وعززت من موقفها على الصعيدين الآسيوي والعالمي.
وأعرب مونج جيو تشونج عن سعادته بامتلاكهم لعلاقات تاريخية متجددة بين اتحادهم والإمارات، معتبراً أنها شراكة متميزة لا تزال تصب في مصلحة البلدين، متمنياً استمرار التعاون بين الطرفي، وقال تشونج في حديثه عقب نهاية الاجتماع: نؤكد على أهمية تعزيز العلاقات التاريخية بين الجانبين وتدعيمها بصورة أكبر، بما يفيد موقف الاتحاديين على الساحتين الإقليمية والدولية.
واعتبر رئيس الاتحاد الكوري أن الإمارات تملك مكانة مهمة في الساحة الآسيوية، ولديها تأثير على بقية دولة المنطقة المجاورة لها كما أن يوسف السركال يعد من الشخصيات التي لديها ثقل في الساحة الآسيوية، بفضل العمل الكبير الذي ظل يقدمه في سبيل تطوير اللعبة في «القارة الصفراء».
وأوضح مونج جيو تشونج أنه لمس تطوراً كبيرة في كرة القدم الإماراتية على مستوى المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى العمل الاحترافي الكبير الذي تشهده مسابقة الدوري، والتطور في الجانب التحكيمي ، وقال «هذا التطور ليس بغريب على اتحاد دولة مثل الإمارات».
وتمنى تشونج التوفيق لمنتخبنا الأول في مشواره ببطولة «خليجي 22» التي تنطلق في العاصمة السعودية الرياض منتصف الشهر الجاري، وقال: «المنتخب يدخل البطولة بصفته حامل اللقب، وأعتقد أن الدورة سوف تساعده في التحضير بصورة جديدة قبل انطلاقة مشواره في كأس آسيا المقامة مطلع العام القادم في أستراليا».
تبادل الطرفان الهدايا التذكارية عقب نهاية الاجتماع، وقدم يوسف السركال درعاً وشعار اتحاد الكرة لمونج تشونج، فيما قام الأخير بإهداء السركال درعاً يحمل شعار اتحادهم تعبيراً عن امتنانه عن العلاقة الطيبة التي تجمع ما بين الاتحادين.

اقرأ أيضا