الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» تسيِّر رحلات يومية إلى مالطا

أنطوني (يمين) وجوزيف والحداد خلال المؤتمر الصحفي بدبي أمس (من المصدر)

أنطوني (يمين) وجوزيف والحداد خلال المؤتمر الصحفي بدبي أمس (من المصدر)

محمود الحضري (دبي) - رفعت “طيران الإمارات” عدد رحلاتها الأسبوعية بين دبي ومالطا إلى 7 رحلات، بإضافة اثنتين، لتلبية الطلب المتنامي على الخدمة، ولمواكبة تزايد أعداد السياح بين المدينتين.
وقال خالد الحداد، مدير العمليات التجارية بالشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة في طيران الإمارات إن الناقلة الوطنية تخطط لزيادة السعة المقعدية على رحلاتها الى مالطا قريباً، من خلال تشغيل الرحلات باستخدام طائرة بوينج 777، تماشياً مع نمو الطلب على مالطا من الإمارات.
واشار خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس إلى أن ارتفاع عدد رحلات طيران الإمارات إلى مالطا يأتي بسبب تميز وتعدد الوجهات السياحية في مالطا وكذلك زيادة عدد المسافرين من مالطا إلى دبي. وأطلقت هيئة السياحة المالطية حملة في الإمارات تستهدف الترويج للسياحة في مالطا بالتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية مالطا في دبي وطيران الإمارات.
وأوضح الحداد أن رحلات طيران الإمارات انطلقت إلى مالطا في مارس 1998 برحلتين أسبوعياً على متن طائرة إيرباص ايه 300- 600 آر، وفي أكتوبر من نفس العام أضيفت رحلة ثالثة عبر أثينا التي استبدلت فيما بعد بالعاصمة الليبية طرابلس. ونجحت طيران الإمارات على مدى الأعوام السبعة الماضية في تطوير حركة الركاب والشحن على هذا الخط.أما لارناكا، فقد بدأت الناقلة خدمتها إليها منذ نوفمبر 1994.
وقال الحداد إن طيران الإمارات بصدد إطلاق رحلات إضافية إلى هوشيما في فيتنام وإدليد ابتداء من أول نوفمبر المقبل وليون في فرنسا بداية من 5 ديسمبر وبوكيت في تايلاند في 10 ديسمبر ووارسو في 6 فبراير والجزائر في 1 مارس من العام المقبل.
وقال أنطوني طابونه قنصل مالطا العام في دبي “نمت السياحة في مالطا خلال 2011، حيث زارها نحو 1,4 مليون سائح بزيادة نسبتها 6% عن العام 2010 والذي كان قد سجل زيادة نسبتها 12% عن عام 2009”.
وأوضح أن عدد السياح القادمين إلى الجزيرة عبر السفن السياحية وصل مستوى قياسيا جديدا قدره 565 ألف سائح، وأصبح قطاع السياحة يمثل حوالي ثلث إجمالي الناتج المحلي للجزيرة.
ولفت إلى وجود تشابه بين الامارات ومالطا من حيث ثقافات وأنماط حياة شعبي البلدين، كما تعتبر السياحة الوسيلة الوحيدة للتواصل بينهما، مشيراً إلى أن وجود هيئة السياحة المالطية سيلعب دوراً كبيراً في تعريف مواطني وسكان الإمارات بمالطا وثقافتها وتراثها وفنونها. وأشار طابونه إلى أنه بات من السهل الآن زيارة مالطا بفضل الرحلات اليومية التي تنظمها طيران الإمارات انطلاقاً من دبي، حيث إن العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين شهدت نمواً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية.
من جانبه، قال جوزيف فورموزا جاوتشي الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة المالطية إن عدد السياح من الإمارات إلى مالطا يتوقع أن يرتفع العام الحالي بنسبة 3%، مرجعاً ذلك إلى نمو حركة الطيران بين البلدين إضافة إلى الحملات الترويجية التي تقوم بها هيئة السياحة المالطية في الإمارات.

اقرأ أيضا

فنزويلا تستعين بـ"هواوي" لإقامة شبكة الجيل الرابع للاتصالات