الاتحاد

الاقتصادي

الشارقة تستقبل 130 ألف سائح بحري بنمو 50%

السفينة كوستا نيو رومانتيك ترسو في ميناء خورفكان بالشارقة أمس (من المصدر)

السفينة كوستا نيو رومانتيك ترسو في ميناء خورفكان بالشارقة أمس (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد) - أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، استعدادات الإمارة للموسم الجديد 2012-2013 ضمن برنامج الرحلات البحرية الذي يستقبل 40 رحلة سياحية إلى الساحل الشرقي، تقلّ على متنها 130 ألف سائح، بزيادة 50% عن الموسم الماضي، الذي استقبل 23 رحلة بحرية ضمت 67 ألف سائح.
جاء ذلك، بمناسبة استقبال ميناء خورفكان الرحلة السياحية كوستا نيو رومانتيكا أمس الأول وعلى متنها 729 سائحاً، واستكمال التحضيرات لاستقبال نيورومانتيكا في 12 أكتوبر الجاري.
كما يستقبل الساحل الشرقي هذا الموسم عدداً من الرحلات البحرية، أبرزها كوستا نيورومانتيكا، كوستا كلاسيكا، كوستا اتلانتيكا، كوستا سيبورن، أوديسي، وكوستا سيبورن برايد.
وأشاد النومان بالتطور الملحوظ الذي يشهده قطاع السياحة البحرية في الإمارة، مشيراً إلى الإقبال الأوروبي الكبير على منطقة الساحل الشرقي، حيث يأتي السياح الأوروبيون على قائمة لائحة السياح الذي يزورون الإمارة سنوياً، لا سيما إلى منطقة الساحل الشرقي، في الوقت الذي تبذل فيه الإمارة الجهود كافة لجذب السياح والمستثمرين إلى المنطقة.
وأضاف أن القيادة الرشيدة لإمارة الشارقة تحرص على استثمار الإمكانات الهائلة والطبيعة الخلابة للإمارة، ومن هنا تعمل هيئة الإنماء التجاري والسياحي على الترويج لهذه الإمكانات في الفعاليات والمهرجانات كافة التي تنظمها، ومن خلال مشاركاتها في المعارض والمحافل الدولية عبر لقاء أبرز صناع السياحة، وعقد اللقاءات وإبرام الاتفاقيات مع وجهات سياحية عالمية.
وأكد حرص حكومة الشارقة على العمل للارتقاء بقطاعات السياحة والسفر والضيافة، وبذل الإمكانات كافة لتطوير البنى التحتية في الساحل الشرقي، التي تساهم بشكل مباشر في تعزيز القطاع السياحي للإمارة وتأمين فرص عمل جديدة.
وقال النومان:”إن منطقة الساحل الشرقي تتمتع بعناصر طبيعية متميزة وجبال وشواطئ خلابة، تجعل منها وجهة سياحية عالمية تجذب الرحلات البحرية الفاخرة، كما يتميز موقع الشارقة بإطلالتين على الخليج العربي وخليج عمان، وتضم الإمارة ثلاثة موانئ هي ميناء خالد، والحمرية، وخورفكان، كما تبتعد مسافة حوالي الساعتين من مطار الشارقة ومطار دبي الدوليين، ما يسهم في جعل المنطقة وجهة مثالية ومجهزة لاستقبال هذه الرحلات”.
واختتم النومان: “إن التطور الذي يشهده قطاع السياحة البحرية في الإمارة يبرز من خلال الزيادة المطردة في عدد سياح الرحلات التي ستزور الإمارة هذا الموسم، ما يؤكد متانة القطاع السياحي في الإمارة، ويضعنا أمام مسؤولية كبيرة للحفاظ على استدامة هذا التطور وجذب المزيد من الرحلات البحرية الراقية، وتعزيز البنى التحتية وقطاع الفنادق في المنطقة”.
يذكر أن إمارة الشارقة استقبلت أكثر من مليون ونصف المليون سائح العام الماضي.

اقرأ أيضا

عملاء يطالبون بالنظر في رسوم الحد الأدنى للحساب